دبي: قال شهود عيان السبت أن الاف الاشخاص ينظمون اعتصامًا يستمر أسبوعًا في إحدى القرى الشيعية في البحرين، في خطوة هي الثانية من نوعها بمناسبة ذكرى الاحتجاجات التي سحقتها السلطات في العام الماضي.

واوضح الشهود أن الحشد بدأ التجمع مساء الجمعة في مكان أطلقوا عليه اسم quot;ساحة الحريةquot; في بلدة المقشع التي تبعد مسافة سبعة كلم غرب المنامة. واطلقوا هتافات تطالب بإسقاط العائلة الحاكمة، ورفعوا الأعلام البحرينية، ولافتات كتب عليها quot;يسقط حمدquot;، في اشارة الى الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال المنظمون ان التجمع سيعقد طوال اسبوع من عصر كل يوم حتى منتصف الليل. وقال عبد الجليل خليل القيادي في جمعية الوفاق، كبرى الاحزاب الشيعية المعارضة، ان quot;الجماهيرالبحرينية لن تتراجع عن مطالبها الوطنية في التحول الديمقراطيquot;.

ووجه الشيخ عيسى قاسم، الأب الروحي للمعارضة الشيعية، دعوة في خطبة امس لجمعة إلى المشاركة في مسيرة الجمعة المقبل. وكانت المعارضة الشيعية نظمت اعتصامًا قبل الذكرى الأولى لحركة الاحتجاجات التي استمرت شهرًا في العام الماضي.

وتطالب الحركة الاحتجاجية بقيادة الشيعة، الذين يشكلون الغالبية في البحرين، بإقامة نظام ملكي دستوري في هذه المملكة الخليجية الصغيرة التي تحكمها اسرة آل خليفة من العرب السنة منذ حوالى 250 عامًا.