عمان: بحث رئيس هيئة الاركان الاردنية المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزبن الاحد في عمان مع قائد قوات المشاة البحرية في القيادة المركزية الاميركية الفريق توماس ولدهاوزر الترتيبات المتعلقة بتنفيذ تمرين عسكري مشترك في آيار/مايو المقبل بمشاركة 17 دولة.

وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) التي اوردت النبأ، استقبل الزبن في مكتبه بالقيادة العامة اليوم (الاثنين) قائد قوات المشاة البحرية في القيادة المركزية الاميركية الفريق توماس ولدهاوزر والوفد المرافق لهquot;.

واوضافت الوكالة انه quot;جرى خلال اللقاء بحث جميع الترتيبات والتحضيرات المتعلقة بتنفيذ التمرين المشترك +الاسد المتأهب+ الذي سيجري في الاردن مطلع شهر آيار/مايو المقبل وتشارك فيه 17 دولة عربية وصديقةquot;.

واوضحت ان quot;هذا التمرين يأتي ضمن الخطط التدريبية للقوات المسلحة الاردنية التي تشمل التمارين المشتركة مع جيوش الدول الشقيقةquot;، مشيرا الى ان quot;هذا النوع من التدريب يركز على رفع كفاءة الضباط وضباط الصف وجميع وحدات المناورة والاسناد من خلال التركيز على التدريب النوعي للتعامل مع كافة التهديدات وعمليات مكافحة الارهاب وادارة الازماتquot;.

وتابعت الوكالة ان quot;هذا التمرين الذي يعد الاكبر حجما في تاريخ الجيش العربي وينفذ في مختلف مناطق التدريب في المملكة، يتيح الفرصة لمختلف صنوف الاسلحة البرية والجوية والبحرية ان تشارك مع مثيلاتها من جيوش الدول المتقدمة المشاركة فيهquot;. واشارت الى ان quot;هذا التمرين يتم تنفيذه للمرة الثانية بالتنسيق بين القوات المسلحة الاردنية والجيش الاميركي الصديقquot;.