بيروت: اكدت دمشق الاربعاء لمسؤولة الشؤون الانسانية في الامم المتحدة فاليري اموس التي تزور سوريا على رأس بعثة دولية، التزامها التعاون مع البعثة، بحسب ما نقلت وكالة الانباء السورية الرسمية quot;ساناquot;.
واكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم خلال استقباله المسؤولة الدولية، بحسب الوكالة، quot;التزام سورية بالتعاون مع البعثة فى اطار احترام سيادة واستقلال سورية وبالتنسيق مع وزارة الخارجيةquot;.

كما نقلت الوكالة عن المعلم قوله ان quot;القيادة السورية تبذل قصارى جهدها لتوفير المواد الغذائية والخدمات والرعاية الصحية لجميع المواطنين رغم الاعباء التي تواجهها من جراء العقوبات الجائرة التى تفرضها بعض الدول العربية والغربية على سوريةquot;.
واشار الى ان هذه العقوبات quot;تمس مباشرة الشعب السوري في معيشتهquot;.

وكانت آموس اعلنت الاثنين انها ستسعى خلال زيارتها الى سوريا الى تامين وصول المساعدات الانسانية quot;من دون معوقاتquot; الى المناطق المنكوبة، وانها تريد زيارة مناطق سورية مختلفة.
ونقلت سانا عنها قولها ان quot;الهدف من زيارتها هو تقييم الاوضاع الانسانية في سورية للنظر في ما يمكن القيام به لتوفير الاحتياجات الاساسية للمواطنينquot;، مؤكدة quot;التزامها وفريقها في مهمتهم بالمعايير الدولية الخاصة بالمساعدة الانسانية وفي مقدمتها الاستقلالية والحيادquot;.

وتعاني مناطق عدة في سوريا بينها حمص (وسط) من نقص كبير في المواد الغذائية والطبية بسبب العمليات العسكرية التي شهدتها.