طرابلس:اصيب شاب وفتاة سوريين برصاص الجيش السوري اثناء محاولتهما عبور الحدود من محافظة حمص الى منطقة وادي خالد شمال لبنان الجمعة، بحسب ما افاد مصدر طبي وسكان محليون وكالة فرانس برس.
وقال المصدر الطبي ان الصليب الاحمر اللبناني quot;تمكن بعد نحو ساعتين ونصف ساعة على اصابة الشاب والفتاة السوريين خلال محاولتهما عبور النهر الفاصل بين لبنان وسوريا، من نقل الشابquot; الى احد المسشفيات اللبنانية، فيما بقيت الفتاة داخل الاراضي السورية.

وافاد سكان في المنطقة فرانس برس ان الشاب والفتاة اصيبا برصاص الجيش السوري اثناء محاولتهما عبور النهر، وتم سحبهما اولا الى داخل الاراضي السورية من قبل مواطنين سوريين تمكنوا بعد ذلك من نقل الشاب الى الاراضي اللبنانية حيث استلمه الصليب الاحمر، فيما لم يفلحوا في نقل الفتاة الى الجانب اللبناني من الحدود.
وتقع منطقة وادي خالد بمحاذاة الحدود اللبنانية الشمالية مع محافظة حمص التي تشهد عمليات عسكرية للقوات السورية النظامية اسفرت في الاسابيع الماضية عن سقوط مئات القتلى.

وبحسب المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، انتقل الى لبنان في نهاية الاسبوع الماضي حوالى الفي نازح من سوريا، معظمهم من محافظة حمص (وسط) التي تشهد عمليات عسكرية واسعة.
ويقيم معظم النازحين الذين تقدر الامم المتحدة عددهم الاجمالي ب7058 شخصا، في منطقة وادي خالد، وفي بلدات وقرى في البقاع (شرق).

ومنذ منتصف تموز/يوليو، شددت القوات السورية الاجراءات الامنية على الحدود مع لبنان بداعي وقف تهريب السلاح، فيما تقول تقارير اخرى انها تسعى ايضا لمنع تسلل معارضين وجنود منشقين.
وسبق تشديد الاجراءات على الحدود لجوء حوالى خمسة الاف سوري الى لبنان هربا من اعمال العنف التي ترافق الانتفاضة الشعبية السورية المطالبة باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد والمستمرة منذ منتصف اذار/مارس الماضي.