: آخر تحديث

واشنطن: إنشقاق نائب وزير سوري "نبأ سار جدا"

مواضيع ذات صلة

واشنطن: اعتبرت الولايات المتحدة الخميس ان انشقاق معاون وزير النفط السوري عبدو حسام الدين سيشكل quot;نبأ سارا جداquot; في حال تم تاكيده. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند quot;يتعذر علينا حتى الان تاكيد صحة الشريط على اليوتيوبquot; الذي اعلن فيه نائب الوزير انشقاقه. لكن اذا تاكدت المعلومة quot;فستكون نبأ سارا جداquot;.

واضافت المتحدثة quot;هذا سيكون حصل فعلا بالتوافق مع الدعوات التي اطلقتها وزيرة الخارجية (هيلاري كلينتون) والرئيس (باراك اوباما) والتي تطلب من المسؤولين الكبار في النظام ان يقطعوا علاقتهم مع (الرئيس السوري بشار) الاسدquot;.

وقال معاون وزير النفط عبدو حسام الدين في شريط فيديو نشر على موقع يوتيوب الالكتروني quot;اعلن انشقاقي عن النظام واستقالتي من منصبي (...) وعدم مشاركتي في المؤتمر القطري الحادي عشر الذي سيعقد بعد ايام وانسحابي من حزب البعث العربي الاشتراكي كلياquot;.

واضاف quot;اعلن انضمامي الى ثورة هذا الشعب الابي الذي لن يقبل الضيم مع كل هذه الوحشية التي يمارسها النظام ومن يواليه لقمع مطالب الشعب في نيل حريته وكرامتهquot;.

وتوجه حسام الدين في شريط الفيديو الى quot;النظام الذي ادعى انه يملك الارضquot;، قائلا له quot;لا تملك الا وحشيتك لقتل الابرياء، وقد قطعت اوصال البلاد بحواجز الرعب بدلا من ان تكون الامن والامان للمواطنينquot;.

ونصح زملاءه بquot;ان يتخلوا عن المركب الهالك الذي اوشك على الغرقquot;، مضيفا quot;قضيت 33 عاما في السلك الحكومي ولا اريد ان انهي حياتي الوظيفية في خدمة جرائم هذا النظامquot;.

وحسام الدين هو اول مسؤول حكومي يعلن انشقاقه منذ بداية حركة الاحتجاج ضد النظام في منتصف اذار/مارس 2011. وبحسب منظمة سورية غير حكومية، فان 8500 شخص تقريبا قتلوا في اعمال العنف التي تهز البلاد.

nbsp;


عدد التعليقات 3
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لابد للقيد أن ينكسر
Teampoll - GMT الخميس 08 مارس 2012 20:43
شهدت الأوضاع في سوريا تطوراً نوعياً أدى إلى فرز حقيقي للواقع السوري لدرجة أن أحد المسئولين في الحكومة السورية صرح بأن الحكومة بأكملها( ماعدا وزير الداخلية ) كلنا في معتقل ولا يستطيع أي من أفراد الحكومة التحرك إلا برفقة عناصر الأمن وتحت المراقبة والتهديد بالقتل لدى صدور أي كلمة معارضة،وكل منهم يود الانشقاق لكنهم يخشون على أسرهم وعائلاتهم،ولا تزال الأوضاع في محافظات ومدن سورية تتجه نحو الأسوأ،حيث تنفذ قوات الجيش قصفها بالقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ كما تقوم قوات الأمن بحملات مداهمة واعتقال للمدن والأرياف، إن الشعب السوري يتم قتله وذبحه أمام أعين العرب والعالم الذين يشهدون شلالات الدم التي يسفكها نظام الأسد، وهذا يستوجب على العرب خاصة والمجتمع الدولي عامة التحرك بكفاءة وجدية ضد نظام يعتمد الخديعة والكذب وإدارة عمليات التضليل والمغالطات مواصلاً المجازر الدموية والإغراق في منهج القتل المبرمج وفقا لنظرية إجرامية إرهابية اسمها “أنا ومن بعدي لاشيء) النظام السوري اليوم يمارس حرفة القتل الشامل على مرأى من العالم كله وبتفويض من روسيا والصين يقوم بتدمير المدن والمنازل فوق رؤوس الأطفال والنساء والشيوخ بالأسلحة الحربية الثقيلة، وآلاف الصرخات والنداءات التي انطلقت وتنطلق من أفواه النساء والثكالى واليتامى والمنكوبين في حمص وإدلب وجبل الزاوية وحماة ودرعا وريف حلب ودمشق ودوما والزبداني وكل سوريا، استغاثات لامست أسماع العالم والجامعة العربية والأمم المتحدة؛ لكنها لم تلامس الشرف الإنساني فيهم، ولم تلامس النزاهة الأخلاقية، لأنهم فقدوا منذ زمن الضمائر ومبادئ الإيمان ودم الإنسانية الشريف،وفقدوا كذلك حالة النخوة والرجولة،إن جرائم القتل التي تلتقطها الكاميرات الشريفة ويعرضها الإعلام يومياً،ويرصد مدى الدمار وجرائم الإبادة الجماعية الموضحة لعمليات القتل والتعذيب والتدمير؟أتحتاج الحرب التي يقودها نظام بشار ضد الشعب السوري إلى أكثر من كلّ هذا الوضوح الجلي الصارخ، لكي تقتنع بوجودها الوحشي أنطمة الشعوب العربية والعالم الحر، ومحكمة الجنايات الدولية ،والمنظمات الدولية ، الشعب يطالب بإقالة إبراهيم غليون لأنه مستمد فلسفته من الأوربيين ، والأوربيون خاضعون لأمريكا ، وأمريكا خاضعة لاسرائيل والشعب السوري يواجه جيش الأسد بقرار لاتراجع فيه إما نحن أو المحتجون ، وقادة القرار لديه هو قرار واحد قتل الم
2. "في الاتحاد قوة".
ﻤﻭﻇﻒ ﺴﻔﺎﺮﻩ سوريا - GMT الخميس 08 مارس 2012 21:10
حسن نصر وأزلامه من أهم شبيحة المجرم بشاررﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ، يعمل على إثارة الفتن الطائفية و المذهبية في المنطقة العربية، يقوم بخدمة الأجندات اليهودية مهددا بسلاحه كمثيله العميل رﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار،، لن يتمكن أي أيراني أو من عناصر حزب اللات من دخول الأراضي السورية مستقبلا!!!
3. bashar el wahsh
asad - GMT الخميس 08 مارس 2012 22:13
ALSO WE ARE HAPPY??????????????? WHAT ELSE


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. بنسالم حميش: اللغة العربية تتعرّض لهجمات بأساليب متنوعة
  2. أمراء قطريون في ضيافة جبهة البوليساريو الانفصالية
  3. كيف يمكن مواجهة الفساد المستشري في لبنان؟
  4. مايكل فلين ... الجنرال الذي باع أميركا لـ
  5. الصين تخطط لأول مستعمرة للذكاء الصناعي في العالم
  6. أكبر زيادة في ميزانيات الدفاع عالميًا منذ عشر سنوات
  7. بوتين يتفاخر بـ
  8. إيران: الخطة
  9. ترمب: فايسبوك وتويتر وغوغل مُتحيّزون للديموقراطيين
  10. بريطانيا تستعد لخروج من دون اتفاق
  11. ولي العهد السعودي: الاستقرار المالي ركيزة أساسية للنمو الاقتصادي
  12. دراسة: ذوو الآراء المتطرفة لا يعرفون متى يكونون مخطئين
  13. اكتشاف أبعد جسم في منظومتنا الشمسية
  14. دعوات لتجريم زواج الأطفال في مصر
  15. الأوقاف الأردنية تصفع جماعة
  16. الشجار بين الازواج يطيل العمر
في أخبار