غزة: توفي فتى فلسطيني صباح الاربعاء متاثرا بجروح اصيب بها خطأ برصاص فلسطيني خلال تشييع فلسطيني قتل في غارة جوية اسرائيلية السبت الماضي على غزة، وفق ما افاد مصدر طبي فلسطيني. وقال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم لجنة الاسعاف والطورائ ان quot;بركة المغربي (7 سنوات) استشهد متأثرا بجروح كان اصيب بها خلال تشييع جثمان شهيد قتل السبت الماضي اثناء غارة اسرائيلية على غزةquot;.

وقال مؤمن محمد المغربي عم الطفل القتيل ان ابن اخيه بركة غسان المغربي quot;اصيب يوم السبت الساعة الحادية عشر صباحا اثناء مرور جنازة للشهداء. اصيب براسه عندما اطلقوا النار في الهواءquot;. واضاف ان ادارة مستشفى الشفاء ابلغتهم في السادسة صباحا بالوفاة.

وكان الطفل في حالة موت سريري في مستشفى الشفاء بغزة اثر اصابته بجروح بالغة، قبل اعلان وفاته الاربعاء، حسبما اعلن مدير مجمع الشفاء الطبي مدحت عباس. وكان ابو سلمية اعلن صباح الاربعاء ان وفاة المغربي نتجة عن غارة اسرائيلية، ثم عاد واوضح انه توفي متأثرا بجروح اصيب بها في اطلاق النار عن طريق الخطأ اثناء التشييع.

وبعد اربعة ايام من الغارات الاسرائيلية المكثفة، نجحت وساطة مصرية في الاعلان عن التهدئة بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة منتصف ليل الاثنين. وقتل خلال الغارات الاسرائيلية 25 فلسطينيا معظمهم من عناصر لجان المقاومة الشعبية والجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، كما اطلق حوالى مئتي صاروخ وقذيفة باتجاه اسرائيل التي اعترضت معظمها.