رام الله: اعلن منسق الحملة الوطنية لتأييد التوجه الفلسطيني الى الامم المتحدة احمد عساف الثلاثاء ان مسيرات مركزية ستنطلق الاربعاء في مختلف المدن الفلسطينية تأييدا لتوجه القيادة الفلسطينية الى الامم المتحدة للحصول على العضوية في الامم المتحدة.
وقال عساف لوكالة فرانس برس بان انطلاق هذه المسيرات سيتزامن مع بدء اعمال دورة الامم المتحدة وانها ستشمل اضافة الى المدن الفلسطينية، عدة مدن عربية واوروبية.

واضاف quot;ستكون هناك تجمعات في مراكز المدن ومسيرات سلمية تحمل رسالة الى العالم بان الرئيس (الفلسطيني محمود عباس) يمثل الشعب الفلسطيني في الطلب الذي سيقدمه الى مجلس الامن للحصول على دولة كاملة العضوية في الامم المتحدةquot;.
وشارك اليوم الثلاثاء اكثر من مئة طفل فلسطيني في مسيرة نحو مقر مكتب الامم المتحدة في رام الله، حيث سلموا ممثل عن المكتب رسالة يؤكدون حقهم بان يكون لهم دولة معترف بها في الامم المتحدة.

وانهت مجموعة من الفلسطينيين بادرت الى صناعة كرسي يحاكي مقعد الدولة في الامم المتحدة، حملتها بعدما طافت تسع دول عربية واوروبية وهي تحمل المقعد قبل ان تسلمه الى مسؤولين في الامم المتحدة في نيويورك.
وقامت المجموعة التي حملت اسم quot; فلسطين تستحقquot; بالتنقل خلال احدى عشر يوما، في عدة دول ضمن حملة تهدف الى حشد التأييد لحق الفلسطينيين في الحصول على عضوية كاملة لدولتهم فلسطين في الامم المتحدة.

وقال المهندس ايمن صبيح الذي صمم الكرسي، في مؤتمر صحافي اليوم ان الكرسي quot;دخل الامم المتحدة وسلم باليد الى رئيس مجلس الامن ورئيس الجمعية العامة للامم المتحدة، والسكرتير الاول للامين العام للامم المتحدة بان كي مونquot;.
وصممت المجموعة كرسيا اخر عملاقا طوله ستة امتار وعرضه ثلاثة امتار ونصف، وتم وضعه على المنارة وسط مدينة رام الله التي ستكون مركزا للمسيرات الفلسطينية، وكتب عليه باللغتين الانكليزية والعربية quot;فلسطين تستحق عضوية كاملة في الامم المتحدةquot;.

تظاهرة في بيروت

من جهة ثانية تجمع بعد ظهر اليوم الثلاثاء اكثر من الفي فلسطيني ولبناني امام مبنى الامم المتحدة في وسط بيروت تضامنا مع توجه القيادة الفلسطينية الى الامم المتحدة لطلب العضوية الكاملة لدولة فلسطين في المنظمة الدولية، بحسب ما افاد مراسل فرانس برس.
وتجمع المتظاهرون امام مبنى الامم المتحدة في الوسط التجاري للعاصمة رافعين الاعلام الفلسطينية واللبنانية ولافتات منها quot;فلسطين الدولة 194 في الامم المتحدةquot; وquot;لا تسقطوا غصن الزيتون من يديquot;.

كما رفع المتظاهرون صور الزعيم الراحل ياسر عرفات والرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وقال القيادي الفلسطيني كاظم حسن، احد منظمي التظاهرة، لوكالة فرانس برس quot;هذا تحرك تضامني مع استحقاق الدولة، جماهير لبنان والشعب الفلسطيني يعبرون عن رغبتهم في اقامة الدولة، وهذا حق كرسته الشرعية الدوليةquot;.

واشار الى مشاركة لبنانية وفلسطينية في التظاهرة، مشددا على ان quot;ناشطين اجانب سيتوجهون الى العواصم الغربية بالقول ان الدولة الفلسطينية حق للشعب الفلسطينيquot;.