صنعاء: أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي هنا اليوم أن التزام الاطراف السياسية اليمنية بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرار مجلس الأمن رقم 2014 أسهم في تجاوز اليمن للكثير من التحديات والمصاعب التي تواجهه.

وشدد هادي خلال استقباله الأمين العام للاشتراكية الدولية لويس ايالا الذي يزور اليمن حاليا أنه يتعين على كل الأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية العمل وفقا للتطلعات والآمال الشعبية والكف عن ممارسات الماضي بكل صورها وأشكالها خصوصا الجانب الاعلامي وبما يتواءم مع الوضع الجيد وتهيئة المناخات الملائمة لبلوغ النجاحات المنشودة خلال المرحلة الانتقالية.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية ان هادي أطلع ايالا على مجريات الأمور وطبيعتها منذ نشوب الأزمة في اليمن مطلع العام الماضي وما ألحقته هذه الاحداث من أضرار على الصعيد السياسي والاقتصادي والأمني بصورة تركت آثارا كارثية على الشعب اليمني بكل فئاته وشرائحه.

من جهته قال أمين عام الاشتراكية الدولية ان زيارته هي دعم من المنظمة الكبيرة للرئيس هادي ولجهوده لاخراج اليمن من الازمة التي يمر بها مشيرا الى أن التسوية السياسية التاريخية في اليمن تمثل نموذجا رائعا يقتدى به كونه جنب اليمن ويلات الحروب والصراع والانقسام.