واشنطن: أكد عبد الرحيم الكيب رئيس الوزراء الليبي أن بلاده مستعدة لإجراء محاكمة عادلة لسيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمّر القذافي. منوهًا بأنه في مكان آمن، ويتم التعامل معه بطريقة إنسانية.

وقال الكيب في مقابلة مع شبكة quot;سي ان انquot; الإخبارية الأميركية quot;هناك الكثير من المجموعات الحقوقية التي تقول إنه من المستحيل تحقيق محاكمة عادلة للقذافي الابن، بسبب كون النظام القضائي في البلاد غير فعال، وعليه لن تكون المحاكمة عادلة.. وأستطيع أن أضمن وأؤكد أن سيف الإسلام في مكان آمن، ويتم التعامل معه بطريقة إنسانيةquot;.

وأشار إلى quot;أن نظام الحكم الحالي مغاير لنظام القذافي، وقد حدثت بالفعل تحولات جذرية في ليبيا في ما يتعلق بحقوق الإنسان واحترام هذه الحقوقquot;. موضحًا quot;أن بلاده ستبرهن لجميع المشككين بالنظام القضائي الليبي خطأهم.. وسنثبت أننا مستعدون، وبإمكاننا تقديم محاكمة عادلة لسيف الإسلامquot;.

وأضاف الكيب quot;لا أعتقد أن إحضار سيف الإسلام من الزنتان إلى طرابلس سيكون بالصعوبة التي ستشكل مشكلة.. والمخاوف تنصب في مجملها من هربه إذا ما تم تسليمه لنا.. ونحن نتحدث مع كل الأطراف لطمأنتهم إلى قدرتنا على تأمين سيف الإسلام في مكان آمنquot;.