بغداد: تمكنت السلطات العراقية الخميس من القاء القبض على شخص انتحل شخصية رسمية رفيعة في هيئة النزاهة التي تحارب الفساد، وقام بخداع ضباط كبار في وزارة الداخلية بعد ان تمكن من التسلل الى دوائر وزارة الداخلية.

وافاد بيان صادر عن هيئة النزاهة ان quot;شعبة العمليات الخاصة وبالتنسيق مع مكتب مفتش عام وزارة الداخلية وبموجب أوامر قضائية القت القبض الخميس على شخص ينتحل صفة مفتش عام في هيئة النزاهة يحتال على الدوائر الحكومية ويقوم بجولات تفتيشية في مراكز الشرطة ووزارة الداخلية والاطلاع على اسماء الموقوفينquot;.

واضاف البيان ان quot;الشخص استخدم في احتياله عجلات حكومية وانطلت أساليبه على خداع واسع وعلى رتب عالية في وزارة الداخلية ادى بعض منها الى توفير حماية له من افراد الشرطة نفسهاquot;. وبحسب الهيئة، فان quot;التحقيق اكد استلامه مبالغ نقدية مقابل وعود بتعيينات مزعومة في هيئة النزاهة ووزارة الداخلية ونقل موظفين من وزارة الى أخرىquot;.

واكدت الهيئة ان quot;متابعة هذا المنتحل تمت لأسابيع عدة وتوزعت بين محافظات البصرة والسماوة وبغداد وبتنسيق فعال مع مكتب مفتش عام وزارة الداخلية وباشراف مباشر من القضاء وبموجب اوامر قبض قضائيةquot;.

وطالبت الهيئة المؤسسات الحكومية الى quot;توخي الدقة والحذر مع اي مدع لأنها في عملها تتبع سياقات واضحة ورسمية تم تعميمها على جميع الدوائر الحكومية لقطع الطريق امام مثل هذا المنتحلquot;.