دعت السعودية اليوم إلى معاقبة مرتكبي المجزرة التي استهدفت المدنيين في بلدة الحولة السورية والتي راح ضحيتها الأبرياء من النساء والأطفال.


أعربت عن ثقتها بدور الصين لوقف أعمال العنف بسوريا

الرياض:
جددت السعودية اليوم إدانتها للمجزرة التي استهدفت المدنيين في بلدة الحولة السورية والتي راح ضحيتها الأبرياء من النساء والأطفال داعية إلى معاقبة مرتكبيها وأعربت عن ثقتها في قيام الصين بدورها لحقن الدماء في سوريا وإيقاف القتل وتدمير المدن وترويع الآمنين والعمل على حماية المدنيين وإدانة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان والمساعدة على تمكين المنظمات الإغاثية العربية والدولية من أداء واجبها الإنساني.

جاء ذلك في كلمة السعودية التي ألقاها وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني في جلسة العمل الأولى للدورة الخامسة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني المنعقدة في مدينة الحمامات التونسية.
وبين أنه ما من شك في أن الجانبين العربي والصيني يحرصان على دعم وإنجاح الجهود الرامية إلى إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى ودعم منظومة نزع السلاح ومنع الانتشار .
وأضاف وزير الدولة للشئون الخارجية إننا وفي الوقت الذي نشيد فيه بجهود الجامعة العربية لحل الأزمة السورية نثق في قدرة الصين على القيام بدورها المنشود لحقن الدماء في سوريا وإيقاف القتل وتدمير المدن وترويع الآمنين والعمل على حماية المدنيين وإدانة الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان والمساعدة على تمكين المنظمات الإغاثية العربية والدولية من أداء واجبها الإنساني.
ونوه إلى أن السعودية تدرك الأهمية الكبرى للصين ودورها المؤثر على الساحة الدولية ، وتأمل في تعاون دائم ومستمر وتنسيق متواصل بين الطرفين في القضايا ذات الاهتمام المشترك ، وتثق أن دور الصين الفاعل على الصعيد الدولي سيسهم في دعم المواقف العربية وفي مقدمتها المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وتؤكد على الرغبة الصادقة من الجانب العربي لتحقيق السلام في الشرق الأوسط كخيار استراتيجي.
وقال في هذا الإطار quot;فإننا نثمن مواقف الصين الثابتة من القضايا العربية ونتطلع بحكم مسؤوليات الصين تجاه حفظ الأمن والسلم الدوليين باعتبارها عضوا دائما في مجلس الأمن إلى أن يكون لها دور ملموس وفعال في جهود عملية السلام في الشرق الأوسط quot;.