القاهرة: دشن ناشطون موقعا على شبكة الانترنت وصفحة على موقع التواصل الاجتماعي quot;فايسبوكquot; تحت عنوان quot;مرسي ميترquot; (Morsi Meter) اي quot;مقياس مرسيquot; لمراقبة أداء الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي، وذلك حتى قبل أن يحلف اليمين الدستورية.

وأكد مؤسسو الصفحة على أنهم لا ينتمون إلى أى تيار أو حزب سياسي ولكنهم يؤكدون على أن الرئيس الذى اختاره الشعب قد أصبحت عليه حقوق وواجبات لابد من ان يوفى بها.

وأوضحوا أن فكرتهم تركز على مراقبة ما يتم أنجازة من مشروع النهضة الذى وعد مرسى به خلال حملته الانتخابية، ولاسيما الوعود الخمس التي وعد بالوفاء بها خلال أول مئة يوم من ولايته الرئاسية.

وتتوقع نجلاء متولي، المؤسس المشارك لصفحة quot;مرسي ميترquot; على فايسبوكquot;، أنه quot;بتشكيل رأي عام ضاغط يمكننا ان نساعد الرئيس الجديد نحو التركيز على أولويات برنامجه ووعوده ونأمل ان تكون خطوة نحو مراقبة وطنية شفافة ومسؤولةquot;.

وتؤكد على أن الصفحة عبارة عن quot;محاولة لتوثيق ومراقبة اداء الرئيس الجديد ومراقبة مدى اتساق الوعود الانتخابية مع التطبيق على أرض الواقعquot;.

وبعد ساعات من إعلان لجنة الانتخابات الرئاسية مرسي كرئيس لمصر، بلغ عدد متابعي الصفحة على موقع فيسبوك أكثر 31 ألف شخص، مما يعكس مدى اهتمام المصريين بمتابعة مدى قدرة الرئيس الجديد على الوفاء بتعهداته.

ويذكِّر الموقع (morsimeter.com) الرواد بتعهدات الرئيس المنتخب خلال المئة يوم الأولى من ولايته، وعلى رأسها معالجة مشاكل الخبر والوقود والأمن والمرور والنظافة. وتحت كل بند وضعت بعض الوسائل التي قال مرسي في برنامجه الانتخابي إنه سيعتمد عليها في حله لهذه المشاكل.