رام الله: أفاد تقرير صادر من وزارة الأسرى فى فلسطين أن الأسرى في سجن quot;نفحة الصحراويquot; هددوا بخطوات تصعيدية إذا استمرت إدارة سجون الاحتلال الاسرائيلية بعدم الوفاء بوعودها بالسماح لأسرى قطاع غزة بالزيارات، حيث انتهكت إدارة السجون اتفاقًا وقع فى شهر أيار/مايو الماضي، نص على السماح لأسرى قطاع غزة بالزيارات.

وذكر التقرير أن الأوضاع في السجن كادت أن تنفجر، حيث كانت هناك نية جدية بالعودة إلى الإضراب عن الطعام، وذلك لعدم إيفاء الجانب الإسرائيلي بالتزاماته، وعلى ضوء ذلك قامت إدارة السجون بعقد اجتماع مع ممثلي الأسرى، وأبلغتهم أن زيارات قطاع غزة ستبدأ يوم السبت المقبل.

وأشار الى أن حالة من التهميش لمطالب الأسرى تمارسها إدارة السجون الاسرائيلية، مما خلق أوضاعا قاسية، ونوايا بإعادة استئناف الخطوات الاحتجاجية.

يذكر أن إدارة السجون لم تنفذ من الاتفاق حتى الآن سوى إخراج عدد من الأسرى المعزولين، وما زالت تماطل في تنفيذ سائر المطالب الأخرى، ومنها تجميع الأشقاء في سجن واحد، والسماح بالاتصال التلفوني، ووقف المنع الأمني لزيارة العائلات من القرابة الأولى، وتحسين وضع العلاج الطبي للمرضى، ووقف الاعتداءات والتفتيشات الفجائية على الأسرى من قبل قوات قمع خاصة، وغيرها من المطالب الحياتية.