دمشق: اتهمت السلطات السورية الاحد اجهزة استخبارات غربية بانها تسعى quot;بالتعاون مع جهات عربية لاختطاف ترددات القنوات الفضائية السوريةquot; لبث اخبار خاطئة مثل سقوط النظام او حصول انقلاب.

وفي بيان اوردته وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا)، قالت وزارة الاعلام السورية ان quot;اجهزة استخبارات غربية بالتعاون مع جهات عربية تخطط لاختطاف ترددات القنوات الفضائية السورية لبعض الوقت عبر محطات التحكم بالبث الموجودة في دول مجاورةquot;.

واضافت الوزارة ان quot;هدف تلك المخططات هو بث انباء كاذبة متوقعة كالقول بحدوث انقلاب او انشقاق او سقوط نظام وغيرها من خلال استخدام اعلاميين سوريين يعملون في محطات عربية او غربية او اعلاميين سوريين قد يتم الضغط عليهم بعد اختطافهمquot;.

وياتي هذا البيان في حين تضعف سلطة الرئيس السوري بشار الاسد بعد المعارك العنيفة في دمشق وحلب ومقتل اربعة من كبار المسؤولين الامنيين الاسبوع الماضي في عملية تفجير.

واكدت وزارة الاعلام السورية في البيان ان quot;تلك المحاولات تندرج في اطار المؤامرة على سورية وان كل ما يمكن ان يبث بهذا الصدد لا صحة له اطلاقا وعلى المواطنين التعاطي معه باعتباره جزءا من حملة الافتراء والتضليل والتحريض والخداعquot;.

وقتل اكثر من 19 الف شخص في اعمال العنف في سوريا منذ بدء حركة الاحتجاج في اذار/مارس 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.