موسكو: قال المتحدث باسم فلاديمير بوتين الاربعاء ان الرئيس الروسي سيدافع بقوة عن موقف روسيا من الازمة في سوريا عندما يلتقي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الخميس. وصرح المتحدث ديمتري بيسكوف لوكالات الانباء الروسية quot;نتوقع ان تتاح لنا فرصة اخرى لمواصلة حوارنا وان نوضح للجانب البريطاني موقفنا الواضح والثابت بشان المسالة السوريةquot;.

ورفض المتحدث كذلك تصريحات كاميرون التي تلمح الى ان بوتين يرى ان على الرئيس السوري بشار الاسد التنحي. وقال quot;نعتقد ان السبب في هذه التصريحات هو خطأ في الترجمةquot;. وكان كاميرون قال في حزيران/يونيو ان بوتين قاده الى الاعتقاد في قمة اقليمية في المكسيك بان الرئيس الروسي quot;لا يريد ان يبقى الاسد في السلطةquot;.

وكانت روسيا وحليفتها الصين حالتا دون صدور ثلاثة قرارات من مجلس الامن الدولي لادانة النظام السوري بسبب حملة القمع التي يشنها ضد مناهضيه. وقال كاميرون انه يامل في ان تتيح له زيارة بوتين الى لندن تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين.

وخلال زيارته سيشاهد بوتين المولع بالرياضة، المباريات النهائية في رياضة الجودو في الالعاب الاولمبية. وقال بيسكوف ان بوتين سيبحث قضايا اخرى في محادثاته مع كاميرون ولن يسمح quot;للقضايا الحالية بوقف توسيع التعاون المتقدم في مختلف المجالاتquot; بين البلدين.