الرباط: اعلن مصدر في الحكومة المغربية السبت ان الامير مولاي رشيد، الشقيق الاصغر للعاهل المغربي الملك محمد السادس، سيمثل المملكة في القمة الاسلامية الاستثنائية التي تستضيفها مكة المكرمة الثلاثاء وتتمحور حول الازمة السورية.

وقال المصدر ان quot;الملك كلف الامير مولاي رشيد تمثيل المملكةquot; في قمة منظمة التعاون الاسلامي.

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز دعا في 22 تموز/يوليو الى عقد اجتماع استثنائي لمؤتمر التضامن الاسلامي على مستوى القمة في مكة في الخامس عشر من آب/اغسطس المقبل.

وقال وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل يومها quot;حرصا من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لما فيه خدمة الاسلام والمسلمين ووحدتهم في هذا الوقت الدقيق والمخاطر التي تواجهها الامة الاسلامية من احتمالات التجزئة والفتنة في الوقت الذي تحتاج فيه الى وحدة الصف والكلمة، دعا (الملك) الى مؤتمر التضامن الاسلامي الاستثنائي في مكة المكرمةquot;.

من جهة ثانية يصل الى مدينة جدة السعودية على البحر الاحمر الاحد وزير الخارجية المغربي سعد الدين العثماني للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب حول النزاع في سوريا واستقالة المبعوث العربي والدولي الى هذا البلد كوفي انان.

وسيشارك في هذا الاجتماع الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي، في حين اكدت مصادر في الامم المتحدة ان وزير الخارجية الجزائري الاسبق الاخضر الابراهيمي (78 عاما) مرشح لخلافة انان.