القدس: سقط صاروخان اطلقا من قطاع غزة ليل السبت الاحد في جنوب اسرائيل بدون ان يسفرا عن اصابات او اضرار، كما اعلنت ناطقة عسكرية اسرائيلية. وقالت الناطقة إن quot;صاروخا سقط في قطاع غير مأهول بالسكان قريب من بئر السبع ولم يسبب اصابات او اضرارquot;.

واوضحت ان quot;صاروخا آخر اصاب منزلا في نيتيفوت وادى الى اضرار كبيرة فيه لكنه لم يسبب اصاباتquot;. وكانت جماعة سلفية تبنت السبت اطلاق صاروخين الجمعة على جنوب اسرائيل لم يسببا اضرارا او اصابات.

وتتهم الجماعات السلفية الفلسطينية في غزة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على غزة بالضعف في مواجهة اسرائيل وفي فرض الشريعة. وقتل ستة فلسطينيين يومي الاربعاء والخميس في غزة، ثلاثة منهم بقذيفة اطلقتها دبابة اسرائيلية شمال القطاع وثلاثة آخرون في غارة اسرائيلية على وسطه.

واكد الفلسطينيون ان كل الضحايا مدنيون بينما قالت اسرائيل انها quot;استهدفت ارهابيين كانوا يستعدون لاطلاق صواريخ على اسرائيلquot;. واوضح الجيش الاسرائيلي في بيان نشر صباح الاحد ان quot;455 صاروخا على الاقل سقطت في جنوب اسرائيل منذ مطلع السنة، بينها اكثر من عشرة سقطت في الايام التسعة الاخيرةquot;.

وتسود هدنة بحكم الامر الواقع بين اسرائيل وحماس بعد موجة عنف في قطاع غزة بين 18 و23 حزيران (يونيو) اسفرت عن مقتل 15 فلسطينيا معظمهم مقاتلون واصابة عشرات اخرين في غارات جوية اسرائيلية على القطاع. في المقابل، سقط نحو 155 صاروخا وقذيفة هاون على اسرائيل مخلفة خمسة جرحى اسرائيليين بينهم اربعة من حرس الحدود.