غزة:قصفت طائرات الجيش الإسرائيلي موقع تدريب لكتائب القسام شرق مدينة غزة في وقت متأخر مساء الأحد دون وقوع أي إصابات .

وأفاد مراسل وكالة الأناضول للأنباء في قطاع غزة أن طائرات مروحية إسرائيلية من طراز أباتشي قصفت موقع quot;رعدquot; التابع لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس في حي التفاح شرق مدينة غزة ما أدى لاشتعال النيران فيه وتحطم نوافذ منازل الفلسطينيين المحيطة به .
وقال مصادر أمنية فلسطينية لمراسل الأناضول إنه تم إخلاء موقع التدريب في وقت سابق تحسباً لأي قصف إسرائيلي .
من جهته أوضح الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة لمراسل الأناضول: إنquot; القصف الإسرائيلي لموقع تدريب كتائب القسام لم يوقع أي إصابات في صفوف المواطنين المدنيين أو أي من عناصر المقاومة الفلسطينيةquot;.
وطالب القدرة الفلسطينيين بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن التي يمكن أن تستهدفها الطائرات الإسرائيلية .
وتحلق طائرات الجيش الإسرائيلي بكثافة وعلى ارتفاعات منخفضة في أجواء متفرقة من قطاع غزة .
وكان صاروخين من طراز quot;غرادquot; قد سقطوا على موقع نيتفوت الإسرائيلي جنوب إسرائيل ما أدى إلى إصابة 13 إسرائيليا، بـquot;الهلع وإصابات طفيفةquot;، بحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي .
ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين، حتى الآن.
وتلتزم الفصائل الفلسطينية بتهدئة غير معلنة مع إسرائيل، توصلت إليها بوساطة مصرية، تمتنع بموجبها عن إطلاق الصواريخ، لكن تنظيمات سلفية جهادية غير معروفة تبنت الفترة الأخيرة إطلاق الصواريخ على البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.
وأصدر تنظيم يطلق على نفسه quot;مجلس شوري المجاهدين-أكناف بيت المقدسquot; أكثر من بيان مؤخرا يتبنى فيها إطلاق صواريخ من قطاع غزة، باتجاه البلدات الإسرائيلية.
وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالرد على استمرار اطلاق الصواريخ من قطاع غزة.