الفاتيكان: قال البابا بندكتس السادس عشر إن quot;رحلتي إلى لبنان هدفها الدعوة إلى السلام والأخوّة في المنطقة بأسرهاquot; بشأن الرحلة المقررة للفترة من الرابع عشر وحتى السادس عشر من أيلول/سبتمبر الجاري.

وأعرب البابا أثناء لقاء الأربعاء المفتوح مع الناس في ساحة الفاتيكان عن quot;الرغبة في دعوة الجميع إلى مرافقتي بالصلاة في رحلتي الرسولية المقبلة إلى لبنان، والتي quot;سأقوم أثناءها بتسليم إرشاد ما بعد السينودس الخاص بالشرق الأوسطquot;.

وذكر أنه سيلتقي خلالها بـquot;كثير من مكونات المجتمع اللبناني، من قادة المجتمعين المدني والكنسي، والمؤمنين الكاثوليك من مختلف الطقوس، والمسيحيين الآخرين والمسلمين والدروز في هذه المنطقةquot;.

وأضاف البابا quot;أشكر الرب لهذا الغنى، الذي من شأنه أن يستمر فقط إن عاشت هذه الفئات في سلام ومصالحة دائمةquot;، كما شكر الله على quot;وجود المسيحيين في لبنان والشرق الأوسطquot;، مطالبًا إياهم بـquot;تعزيز إيمانهمquot;، ثم دعا quot;الكنيسة جمعاء إلى التضامن لمواصلة الشهادة للمسيح في هذه الأرض المباركة والبحث عن الشِّركة في الوحدةquot;.

وأكد يوزف راتسنغر أن quot;تاريخ الشرق الأوسط يبين أهمية الدور الأساسي غالبًا، الذي تقوم به الجماعات المسيحية المختلفة في مجال الحوار بين الأديان والثقافاتquot;، وأردف quot;نسأل الله أن يمنح هذه المنطقة السلام المنشود، في ظل احترام الاختلافات المشروعةquot;، وإختتم بالقول quot;فليبارك الله لبنان والشرق الأوسطquot;.