بيروت:قتل اربعة اشخاص في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في مدينة القامشلي شمال سوريا، بحسب ما نقل التلفزيون السوري الرسمي.

واورد التلفزيون ان quot;التفجير الانتحاري بالحي الغربي في القامشلي يسفر عن استشهاد اربعة واصابة آخرين في حصيلة اوليةquot;.

من جهته اشار المرصد السوري لحقوق الانسان الى ان الانفجار استهدف فروعا امنية وادى الى مقتل ثمانية من القوات النظامية.

وقال المرصد quot;قتل ما لا يقل عن ثمانية من القوات النظامية واصيب اكثر من 15 بجراح بعضهم بحالة خطرة وذلك اثر انفجار السيارة المفخخة الذي وقع في الحي الغربي بمدينة القامشلي، والذي يضم مقار عدة أجهزة امنيةquot;.

واشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس الى ان الانفجار quot;استهدف مفرزة الامن السياسي بشكل رئيسيquot;، علما ان الحي يضم فروع الامن السياسي والعسكري والجنائي.

وتلا الانفجار اصوات اطلاق رصاص quot;لم تعرف بعد ما اذا كانت ناتجة عن اشتباكات، او بسبب قيام عناصر الامن باطلاق النار لابعاد الناس عن مكان الانفجارquot;.

وتقع القامشلي في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا، وهي تضم غالبية كردية كانت حذرة في الانضمام الى الاحتجاجات المطالبة بسقوط نظام الرئيس بشار الاسد، والمستمرة منذ اكثر من 18 شهرا.

واشار عبد الرحمن الى ان المدينة تشهد الوجود الامني السوري الاساسي في المناطق ذات الغالبية الكردية، وقد انسحبت منها القوات النظامية قبل اشهر عدة، كما ان لا حضور للجيش السوري الحر او المقاتلين المعارضين فيها.