بيروت: قتل اربعة اطفال من عائلة واحدة في وقت متقدم من ليل الثلاثاء في بلدة بالقرب من مدينة حمص وسط سوريا جراء غارة جوية نفذتها طائرات حربية، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم.

وقال المرصد في بريد الكتروني quot;تعرضت قرية جباب حمد للقصف بطائرة حربية تابعة للقوات النظامية ليل الثلاثاء الاربعاء ووردت معلومات اولية عن استشهاد عشرة مواطنين تم توثيق اسماء اربعة منهم هم اطفال من عائلة واحدةquot;.

واشار الى ان اعمار الاربعة تبلغ سبعة اشهر و12 و14 و16 سنة. وتقع جباب حمد الى الشرق من مدينة حمص قرب بلدة شهدت quot;هجوما على quot;مفرزة للمخابراتquot; عند مدخلها. وقال المرصد ان ن quot;مقاتلين من عدة كتائب مقاتلة هاجموا ليل الثلاثاء مفرزة للمخابرات عند مدخل بلدة الفرقلس (...) ادى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر المفرزةquot;.

وفي ريف دمشق، تحدث المرصد عن quot;انفجارات في محيط مبنى ادارة المركبات بين مدينتي عربين وحرستا منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء، تبعها اطلاق نار كثيفquot;. كذلك، تعرضت بلدة حجيرة البلد والسيدة زينب ومدينة المعضمية للقصف عند منتصف الليل، مع استمرار القوات النظامية في محاولتها السيطرة على معاقل للمقاتلين المعارضين في محيط دمشق.

في محافظة ادلب (شمال غرب)، تعرضت الاحياء الغربية من مدينة معرة النعمان الاستراتيجية للقصف، بحسب المرصد الذي لم يتحدث عن سقوط ضحايا. وكان المقاتلون المعارضون سيطروا في التاسع من تشرين الاول/اكتوبر الماضي على هذه المدينة، ما سمح لهم باعاقة امدادات القوات النظامية المتجهة من دمشق الى مدينة حلب (شمال).