طوكيو: اقلعت طائرة حكومية يابانية صباح الخميس من العاصمة الجزائرية لتعيد الى البلاد اليابانيين السبعة الذين نجوا من عملية احتجاز الرهائن في ان اميناس، وجثامين تسعة اخرين، كما اعلنت الحكومة اليابانية.

واقلعت الطائرة التي وصلت الاربعاء، في الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي (7,00 تغ) من الجزائر وعلى متنها نائب وزير الخارجية الياباني شونيشي سوزوكي الذي وصل الى العاصمة الجزائرية الاربعاء حاملا رسالة من رئيس الوزراء شينزو آبي الى نظيره الجزائري عبد المالك سلال.

ويتوقع وصول الطائرة الى مطار طوكيو هانيدا الجمعة في الساعة السابعة بالتوقيت المحلي (الخميس 22 تغ).

واكدت طوكيو الاربعاء مقتل يابانيين اثنين اخرين في تلك العملية ليرتفع عدد القتلى اليابانيين الى تسعة في موقع ان اميناس لانتاج الغاز بالصحراء الجزائرية اثر عملية احتجاز رهائن نفذتها مجموعة اسلامية مسلحة في 16 كانون الثاني/يناير.

وما زال ياباني اخر مفقود من السبعة عشر الذين كانوا يعملون في الموقع لحساب شركة جاي.جي.سي اليابانية لبناء المنشآت الكيميائية والطاقة.

وكرر الناطق باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا ان quot;رئيس الوزراء دعا الى بذل اقصى الجهود من اجل التاكد من مصير هذا المفقود الاخيرquot;.

ويتوقع ان يواصل ممثلو الحكومة اليابانية في الموقع الخميس البحث عنه.

وافادت وسائل اعلام يابانية ان المفقود يدعى تدانوري ارتاني (66 سنة) وكان مساعد مدير عام ومستشار خاص في شركة جاي.جي.سي.

لكن ناطقا باسم الشركة رفض تاكيد هذه المعلومات.

وتلقى مقر الشركة في يوكوهاما قرب طوكيو التعازي والصلوات من العديد من الاشخاص الذين وضعوا زهورا بيضاء، وهم مصدومين من حصيلة القتلى اليابانيين التي تعتبر الاسوء منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 التي سقط فيها 24 يابانيا.