عمان: احترقت 35 خيمة بمخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال الاردن الجمعة دون ان توقع اصابات خطيرة، على ما افاد مصدر مسؤول. وقال انمار الحمود، المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الاردن، ان quot;عبث بعض اللاجئين بخطوط الكهرباء تسبب بتماس كهربائي ادى الى احتراق 35 خيمة بمخيم الزعتري (85 كم شمال-شرق عمان) دون وقوع اصابات خطرة تستدعي النقل للمستشفىquot;.

واضاف ان quot;النار اشتعلت بسرعة في الخيام بسبب اصرار اللاجئين على نصب خيامهم قرب خيام اقربائهم دون ترك مسافات كافية، مخالفين بذلك تعليمات ادارة المخيمquot;. واعلنت مديرية الدفاع المدني في بيان ان quot;فرق الاطفاء داخل المخيم تدخلت على الفور وتمكنت من السيطرة على الحريق ومنع امتداده لباقي الخيام، دون وقوع اي اصابات بالارواحquot;.

والشهر الماضي، توفيت طفلة تبلغ من العمر سبعة اعوام فيما اصيب والدها واثنان من اشقائها بحروق متوسطة في حريق شب بخيمتهم في مخيم الزعتري. ويقول الاردن ان عدد السوريين في المملكة تجاوز 436 الفا يقطن منهم 120 الفا بمخيم الزعتري، ويتوقع ان يرتفع عددهم نهاية عام 2013 الى نحو 700 الف في حال استمرار النزاع الدائر في جارته الشمالية منذ آذار/مارس 2011.

واعلنت المفوضية العليا للاجئين في بيان الاربعاء ان عدد اللاجئين السوريين الفارين من العنف في بلدهم وصل الى عتبة مليون لاجئ تم تسجيلهم او اغاثتهم. ويلجأ السوريون الى لبنان والاردن وتركيا والعراق ومصر كما يفر عدد متزايد من السوريين الى شمال افريقيا واوروبا.
nbsp;