السويس: أشعل مصريان بمحافظة السويس النار في جسديهما، على خلفية المطالبة بوظائف، فيما تم إحباط محاولة ثالث بنفس المحافظة مساء الإثنين. وبهذه الحالات الثلاث، وصل عدد محاولات مصريين الانتحار حرقًا في السويس خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة إلى 6 حالات، للمطالبة بوظائف.

فقد تمكن جنود من الجيش المصري، مكلفين بحماية وتأمين ديوان عام محافظة السويس (على المدخل الجنوبي لقناة السويس) من إنقاذ شاب عاطل عن العمل من الموت حرقًا، بعد قيامه بسكب بنزين على جسده وإشعال النار فيه؛ ليأسه من الحصول على فرصة عمل، بحسب مصادر أمنية.

ونشبت النيران في جزء من جسد الشاب، قبل إطفائها، ونقله إلى مستشفى السويس العام للعلاج.

وجاء ذلك بعد أقل من ساعتين على إشعال عامل بـquot;عقد مؤقتquot; النار في جسده بمقر شركة quot;سوميدquot; للبترول في ميناء العين السخنة بالسويس، للمطالبة بتعيينه بشكل دائم في الشركة، لكن زملاءه تمكنوا من إنقاذه، ونقله إلى مستشفى السويس العام في حالة حرجة.

وتمكن اللواء سمير عجلان، محافظ السويس، قبلها بساعات قليلة من إحباط محاولة عاطل ثالث الانتحار حرقًا، بعد قيامه بسكب البنزين على جسده داخل مبنى المحافظة، لفشله في الحصول على وظيفة.

وانتشر الاحتجاج بإشعال النار في الجسد عربيًّا ودوليًا منذ أن أشعل الشاب التونسي محمد البوعزيزي النار في جسده يوم 17 كانون الأولديسمبر) 2010؛ إثر مصادرة شرطة بلدية مدينة سيدي بوزيد (وسط) لعربة خضراوات كان يعيش من بيعها.

وقد أشعلت وفاة البوعزيزي الثورة التونسية التي أجبرت الرئيس التونسي زين العابدين بن علي في 14 كانون الثاني (يناير) 2011، لتنطلق شرارة quot;ثورات الربيع العربيquot; إلى دول عربية أخرى، مطيحة بقادة مصر وليبيا واليمن.