رام الله: وصل الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس الى مدينة رام الله في الضفة الغربية حيث سيلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وحطت المروحية الرسمية التي تقل اوباما في مبنى المقاطعة الرسمي في الساعة 11:00 (9:00 تغ).

وأكد وزير لاستخبارات والشؤون الاستراتيجية الاسرائيلي يوفال ستاينتز الخميس ان اسرائيل راضية عن التأكيدات التي قدمها الرئيس الاميركي باراك اوباما حول الموضوع النووي الايراني خلال زيارته الرسمية للقدس.

وقال ستاينتز لاذاعة الجيش الاسرائيلي إن quot;الرئيس (الاميركي) ملتزم التصرف بحزم ضد البرنامج النووي الايراني وايضا لضمان التعاون العسكري والدبلوماسي وفي قطاع الاستخبارات بين البلدينquot;. واضاف ان quot;الرئيس (اوباما) اعلن ايضا بدء المحادثات لتمديد صفقة المساعدات العسكرية الاميركية لاسرائيل لما بعد 2017quot;.

وأعلن أوباما الاربعاء أن الولايات المتحدة واسرائيل سيقومان quot;بفتح مباحثاتquot; لتمديد المساعدة العسكرية الاميركية التي تبلغ اكثر من ثلاثة مليارات دولار سنويا، الى ما بعد 2017. وأكد أوباما ردًا على سؤال عما اذا طلب من نتانياهو التحلي بالصبر قبل ضرب ايران، انه quot;يعود الى كل دولة اتخاذ القرارات الخاصة بها عندما يتعلق الامر بالقرار الكبير بالقيام بعمل عسكريquot;.