غزة: تظاهر عشرات الفلسطينيين في قطاع غزة اليوم الاربعاء، ضد زيارة الرئيس الاميركي باراك أوباما المقبلة الى الاراضي الفلسطينية الخميس المقبل. وبدعوة من القوى والفصائل الوطنية والاسلامية، نظمت مسيرة احتجاجا على زيارة أوباما في مدينة غزة، رفع المشاركون فيها لافتات كتب على واحدة منها quot;أوباما لا مرحباquot;. كما رددوا هتافات من بينها quot;لا اهلا ولا سهلاquot;.

وكتب على لافتات ايضا quot;ندعو أوباما وادارته الى وقف سياسية الكيل بمكيالينquot; وquot;أوباما اوقف انحيازك لاسرائيلquot; وquot;لا للعودة الى المفاوضات وفق الشروط الاسرائيلية الاميركيةquot;. وطالب الفلسطينيون في هتافاتهم أوباما quot;بتحقيق وعده قبل اربعة سنوات بتحقيق الدولة الفلسطينيةquot;.

كما نظم مئات من اهالي الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية تظاهرة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة احرقوا خلالها صور لأوباما. وقد رفعوا فيها لافتات كتب عليها quot;أوباما غير مرحب بكquot; وquot;لا يطلق سراح الاسرى بزيارة أوباما انما يطلق سراح الاسرى بمقاومةquot;.

من جهته قال سامي ابو زهري الناطق باسم حماس لوكالة فرانس برس quot;زيارة أوباما غير مرحب بها فلسطينيا لانها تهدف الى تقديم الدعم السياسي الاميركي المطلق لصالح الاحتلال الاسرائيليquot;. واضاف ان quot;هذه الزياره تمثل دليلا اضافيا على الانحياز الاميركي لصالح الاحتلال الاسرائيلي على حساب الحقوق الفلسطينيهquot;.

وتابع quot;نعتبر ان هذه الزياره ستترك انعكاسات سلبيه وستزيد من الفجوه في العلاقات بين الشارع العربي والاسلامي وبين الادارة الاميركيةquot;. وقالت القوى الوطنية والاسلامية في بيان ان زيارة أوباما الى المنطقة quot;تأتي في ظل الانحياز الاميركي الواضح لاسرائيل التي تواصل ممارساتها الاحتلاليه من عدوان وحشي وارتكاب الجرائم المتلاحقه بحق ابناء شعبنا الفلسطيني وتواصل سياسة الاستيطان وحملات الاعتقال المتواصله في الارضي الفلسطينيةquot;.

واضافت القوى الوطنية والاسلامية ان quot;شعبنا الفلسطيني لا يحتاج الى مزيد من المبادرات الرامية الى استئناف المفاوضاتquot; بل الى quot;ارادة دولية تستطيع ان تعمل على تطبيق قرارات الشرعية الدولية وتنفيذ قرارات الامم المتحدةquot;.