عمان: أقامت الجمعية العربية للوقاية من العقاقير الخطرة والمخدرات بالتعاون مع مديرتي شباب العقبة وجرش والمديرية العامة للمواني في الأردن مسيرة شموع تعبيراً عن رفض لانتشار المخدرات.

وجابت المسيرة التي شارك فيها مئات الشباب شوارع العقبة أضيئت خلالها الشموع ورفعت اليافطات التي تؤكد على ضرورة مكافحة المخدرات واجتثاها .
وقال رئيس الجمعية الدكتور عبد الله عويدات ان ظاهرة انتشارالعقاقير المخدرة باتت تشكل خطرا يداهم شبابنا ويجب علينا جميعا كمؤسسات حكومية ومجتمع مدني ان نقوم بالدور المناط بنا من خلال طريق التوعية وخلق القيادات الشابة المؤثرة التي من شأنها الإسهام في نبذ ظاهرة التعاطي الدخيلة على مجتمعنا والمؤدية بالضرورة الى انتشار العنف بجميع إشكاله .
واضاف العويدات ان الجمعية اخذت على عاتقها الجانب التوعوي في هذا المجال انطلاقا من اهدافها الرامية الى ترسيخ المعنى الحقيقي للحياة والمتمثل بحماية الجسد واستقرار الوضع النفسي والعقلي وعدم الرضوخ لمغريات مروجي المخدرات .
وقال مدير عام مؤسسة المواني المهندس محمد مبيضين ان على الشباب تحمل المسؤولية نحو انفسهم ومجتمعهم من خلال الابتعاد عن تجربة تعاطي المواد والعقاقير المخدرة والمحافظة على بيئاتهم المحيطة عن طريق التواصل وطرح المشكلات وايجاد الحلول الناجعة لها .
ودعا استاذ التربية الخاصة في الجامعة الاردنية نزيه حمدي الشباب المشاركين الى مساندة جمعية الوقاية من المخدرات ودعم اهدافها مؤكدا ان الجمعية على استعداد تقديم كافة خدماتها بالمجان الى مختلف الشرائح في جميع المحافظات .
من جانبهم بين مدراء شباب العقبة محمد النوافلة وجرش حنان نعيمات ان المجلس الاعلى للشباب يضع قضية وقاية وحماية الشباب من المخدرات على سلم أولوياته تجسيدا لرسالته الطامحة الى استغلال الطاقات والمواهب وبناء الشخصية الشبابية المتكاملة .
وفي ختام المسيرة سلم المبيضين درعا تذكاريا لرئيس الجمعية العويدات تقديرا لجهود الجمعية في مجال التوعية من المخدرات .