موسكو: أعلن رئيس الحكومة الروسية دميتري ميدفيديف أن جون بايدن، نائب الرئيس الأميركي سيزور روسيا بعيد زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، المرتقبة في أيلول/سبتمبر المقبل.

وأعرب ميدفيديف، خلال لقائه عددا من رجال الأعمال في إطار منتدى quot;المعرض الصناعي الدوليquot; في يكاتيرينبورغ:quot; آمل بأن تكون زيارة الرئيس أوباما، وزيارة بايدن التي ستليها مثمرة على الصعيد الاقتصاديquot;.

وأشار ميدفيديف إلى أن تنشيط العلاقات الاقتصادية الروسية الأميركية هدف غاية في الأهمية وقال:quot; يتعين علينا الاعتراف بأن الحوار والعلاقات السياسية مع الولايات المتحدة غالبا ما تكون بناءة وحيوية أكثر من العلاقات الاقتصادية، فالتبادل التجاري فيما بيننا لاينمو بشكل كبير وكذا الاستثمارات، وقد لفتنا الانتباه إلى هذه المسألة أكثر من مرة خلال لقاءاتنا مع شركائناquot;.

وكان سفير الولايات المتحدة لدى موسكو، مايكل ماكفول قد أكد الاثنين الماضي بأن الرئيس أوباما يعتزم في سبتمبر/أيلول زيارة موسكو، إضافة إلى سان بطرسبورغ، حيث يشارك في قمة مجوعة دول العشرين الكبار.

وجاء هذا التأكيد دحضا لأنباء كانت أشارت إلى أن، أوباما قد ألغى زيارته لروسيا على خلفية تعامل موسكو مع قضية موظف الاستخبارات الأميركية الهارب إدوارد سنودن.