قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


نهنىء الاخوة المسلمين بمناسبة عيد الاضحى المبارك اعادة الله عل الجميع بالخير والصحة، ففى الاعياد والمناسبات تتلاحم الشعب المصري ويتقارب النسيج الواحد وتنشر روح الحب والود والصفاء بين البشر بعضهم البعض فتعم نفحات فرحة العيد على الجميع بلاتفرقة ولا تمييز فى ايمان الشخص مسلم مسيحى يهودى.... الخ

ولكن عل ارض المحروسة الوضع مختلف ففى الاعياد تحصد ارواح المخالفين او تنتهك حرماتهم فعلى سبيل المثال وليس الحصر احداث الكشح وما صاحبها من هجوم باغت للغوغاء والدهماء لمنازل وبيوت المسيحين وما تلاها من احداث سرقة وحرق ونهب لمحلاتهم، حصدت فى ذلك اليوم 21 نفسا من اقباط مصر منهم اثنان حرقوا فى حقولهم والحق يقال ان القتلة لم يفرقوا بين شاب او فتاة بين طفل وبالغ بين رجل وكهل حصدوا الموت حصد جميع الاعمار اطفال وشباب وفتايات وشباب ورجال وسيدات وكهل... ومازالت احداث نجع حمادى يوم 6 يناير من العام الحالى التى اودت بحياة 6 من خيرة شباب الاقباط بعد خروجهم من قداس عيد الميلاد المجيد ومن الغريب اعتراف الجانى بعد القبض علية وتحريز اداة الجريمة ولم يحكم علية بعد..

ومظاهرات الشباشب والقباقيب كل يوم جمعة بعد الصلاة تندد بقداسة البابا شنودة الثالث وما يصاحبها من سب وقذف ليعطوا للجميع صورة عاكسة لنفخات ايمانهم باعمالهم المخزية... ومساء امس يوم وقفى عيد اخواننا المسلمين فى تمام الساعة العاشرة في تمام الساعة العاشرة من مساء الأمس الموافق 15 /11/2010.

قام الغوغاء والدهماء ابناء قرية النواهض مركز أبو طشت محافظة قنا بالهجوم على منازل الأقباط بالزجاجات الحارقة وقاموا بالقائها على منازل الأقباط وقاموا مع تريد التكبيرا الله واكبر والنتيجة حرق بيوت الاقباط مع والقصة كما يرويها شهود العيان سيناريو مكرر للهجوم على بيوت ومحلات الاقباط quot; اتهام شاب مسيحي بخطف فتاة مسلمة يدعى / حسام ناويل عطا لله 20 عام تقريبا يعمل عامل أجرى وفتاة مسلمة 18 عام تقريبا وتربطها صلة قرابة بعمدة القرية عبد المنعم طنطاوي وتم عمل المحضر اللازم وتم التحفظ على الشاب المسيحي بعد عرضة على النيابة العامة من قبل مباحث امن الدولة quot;.

علما بان الجهات الأمنية على علم بتلك الحادثة ألا أن الأمن وضع في مداخل القرية ثلاث أكمنة متمركزة في مداخل القرية ولكنهم تركوا القرية لعمليات الإرهاب والتخريب والحرق وسلب ممتلكات الأقباط فكان النتيجة حرق 25 منزل قبطى علاوة على مصادر رزقهم.
والنتيجة اعمال الحرق والتخريب والسلب والنهب حتى الساعة الثانية عشر وخمسة وأربعون دقيقة مساءا وحضرت قوات الأمن بعد اعمال الحرق والهب والسلب لبيوت محلات الاقباط وتم لفلاض حظر التجوال بالقرية:
أسماء اصحاب بعض المنازل التى حرقت على سبيل المثال
- متري موسى
- نبيل عطا لله
- نعيم حكيم
- عبد الملاك يوحنا
- فليب صليب
- فكرى عبدا لله
- بشرى عوض جندي
- فخري متري
- شهدي متري
- كمال عزيز
- فوكية عزيز
- متري موسى فلتوس
- غايث فانوس سفين
ndash; وديد عوض بشرى
- شوقي حلمي
- فريد عزيز موسى
- واصف راشد
ndash; روماني صدراك
ndash; وصفى تادرس
محلات تجارية
- أنور شنودة بطرس محل سوبر ماركت
- فكرى عبد الله تاجر مواشي تم سرقة نصف المواشي وحرق الباقي منها

بالطبع نشرت عدد من المواقع مناوشات بين عائلة قبطية واخرى مسلمه ولكن الواقع يؤكد انها اعتدءات طائفية تكاد تصل الى التصفية العرقية وهى ليست حرب اهلية كما يدعى البعض quot; فالحرب الاهلية صراع بين فئتان ممتكافئين يملك جميعها سلاح quot; انها مساة فى دول مؤسسات فى ايامquot; مباركةquot; عيد الاضحى المبارك من المفلاوض والمنطقى ان تجمع الشعب المصرى.

وكقبطى اعبر لاخوانى المسلمين كل عيد وانت بخير لان مشاعر الحب اقوة من مشاعر الكراهية فنقدم اجمل وارق تهنئة لاخوتنا المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك وتعزياتى لاخوتى الاقباط مصر ومسيحيي الشرق.
اما تهنئة من اخواننا المسلمين وصلت لاقباط مصر عن طريق قرية النواهص محافظة قنا وعن طريق كنيسة سيدة النجاة بالعراق.

quot;quot; أرينى إيمانك بدون أعمالك. وأنا بأعمالى أريك إيمانى. من كتابنا المقدس معلمنا يعقوب الرسول

[email protected]