الحرب الشعواء على الاستاذ غسان هيتو حولته الى quot; هيروهيتو quot; سوري.

الاسباب متعددة دونما شك.

السبب الاول والبسيط هو ان 90 بالمئة من افراد المعارضة يرى في نفسه زعيما وبانه وحده يحق له ان يصبح رئيس الحكومة المؤقتة. هذا ليس بجديد اذا تذكرنا ماقاله الرئيس السوري المرحوم شكري القوتلي عند التوقيع على معاهدة الوحدة بين سوريا ومصر حيث ينبه فيه المرحوم جمال عبد الناصر من مزاج السوريين حيث قال : اني اسلم لك سيادة الرئيس خمسة ملايين زعيم ( وهو عدد سكان سوريا عام 1958 ) سوري.

ماهي الادعاءات التي يأتي بها معارضو الاستاذ غسان هيتو؟

يقول البعض انه اخواني وليس مستقلا.

ماذا في ذلك؟ حيث مننذ اليوم الاول من تشكيل المجلس الوطني السوري في استانبول ومن ثم الائتلاف في الدوحة يعلم الجميع ان تلك الهياكل اخوانية وتهيمن عليها وتقودها وتمولها ومع ذلك انضوت تقريبا كل المعارضات الاخرى تحت تلك الخيم الاخوانية حيث المال والتمويل والاخوان يبتسمون من تحت الشوارب.

لماذا quot;جمد quot; البعض عضويتهم في الائتتلاف وانسحبوا من عملية الانتخاب احتجاجا على تعيين هيتو ولكنهم لم quot; ينسحبوا quot; من الائتلاف quot; الاخواني حتى العظم quot;؟.طبعا السبب هو نفسه وهو المال والتمويل.

اذن هذا ادعاء باطل لاسيما اذا اخذنا في الاعتبار ان كل المعارضين quot; الضيوف المقيمين quot; في استنبول والدوحة الداعمتين للاخوان كانوا يأكلون عشرة وجبات في الفنادق في اليوم الواحد طبعا عدا مصاريف الجيب والاناقة والعطور...الخ. من اين جاءت هذه النخوة ضد الاخوان بعد انتخاب السيد هيتو؟.

البعض الآخر يرفض رئاسة السيد هيتو كونه ينتمي الى الشعب الكردي !!.

اعتقد ان كون السيد هيتو كرديا من المفروض ان يجعل منه الشخصية الافضل والانسب لهذا المنصب وهي فرصة ثمينة. لماذا؟

لان الكرد لم يدخلوا في ادارات وجيش ومخابرات والحكومات السورية كفرد سياسي كردي لنصف قرن. من النادر ان تجد معارضين سوريين وليس لهم اقارب في مناصب الدولة العليا ولايزالون، بينما تلك المناصب كانت ممنوعة على الكرد وعلى المكشوف.

هل كان بشار واسرته وطائفته فقط كانوا يحكمون ويديرون البلد لوحدهم؟. بالطبع لا....سنتان على الحرب السورية ولم يسقط النظام. هناك جيش عرمرم من العسكر والمدنيين تبلغ الملايين خدموا وحاربوا ولايزالون في صفوف السلطة وهم كلهم عرب وليسوا كردا. والدليل هو :

ان من يأتي باسم كردي في منصب وزير او سفير او رئيس فرع مخابرات او قائد كتيبة او طيار او حتى مدير تربية او مددير ناحية....الخ عندها اتكفل بان يُنشر اسمه في كتاب غينيس للأرقام القياسية نظرا للمدة اللازمة لقلب عشرات الآلاف من الاوراق حتى يجد كرديا معتوها باع قوميته وعمل في خدمة النظام.

هل هناك كردي واحد صاحب قرار حاليا في ديرالزور او حمص اوحماة اوادلب اي المناطق التي يرتكب فيها النظام مجازره الوحشية الآثمة؟

اذا لم يرض السيد هيتو بهذا المنصب فالافضل ان تجد المعارضة كرديا آخر لهذه المرحلة. اتعلمون لماذا؟

الكرد علمانيون غصبا عنهم.السبب بديهي وقد كررت ذلك سابقا وهو ان غاصبي حقوق الكرد هم مسلمون عرب واتراك وفرس وليسوا من ديانة اخرى.

الكرد ليسوا طائفيين والسسب ايضا بديهي لا يحتاج الى برهان حيث انهم حوربوا من السنة العرب والاتراك والشيعة الفرس.

الكرد لم يلطخوا ايديهم بدماء السوريين اطلاقا لانهم لم يكونوا في يوم من الايام منذ عهد الوحد عام 1958 وحتى تاريخه في منصب يكون فيه صاحب القرار.

ماذ بعد؟ هل هناك سوريون يحملون هذه الخصائص غير الكرد علما ان الامر لا يتعدى كونه ادارة مرحلة انتقالية لا اكثر ولخدمة الوطن لوقف سفك الدماء؟. هل يريد المعارضون المعروفون ان ننشر الغسيل القذر من تاريخهم في لحس سبابيط آل الاسد وازلامه وجرائمهم في اقبية المخابرات وسرقة اموال الشعب والدولة حارة كل مين ايدو الو؟

أليس تجربة الانسان الكبير والسياسي العريق مام جلال رئيس العراق ووزير الخارجية السيد هشيار زيباري اكبر برهان لوطنية الكرد واخلاصهم للشعوب التي يقاسمونها الوطن؟.

البعض الآخر من المعارضين حانقون على السيد هيتو لانه اختار لنفسه ووزرائه ارض الوطن لادارة شؤون الحكومة. بذلك فقد الكثير من المعارضين بصيص الامل في الحصول على رتبة وزير لان العمل على ارض الوطن يحتاج الى رجال شجعان يؤمنون بالمبادئ والتضحية في سبيلها.

قد يتساءل البعض لماذا هذا الحكم القاسي بحق الاكثرية من المعارضين واتهامهم بالجبن والخذلان؟.

هؤلاء وبعظمة لسانهم يصرحون على الشاشات ان اكثر من سبعين بالمئة من الارض السورية محررة. اذن لماذا هذا التسكع في الخارج؟ لماذا لم يخرج علينا شهم واحد من المعارضين يترك اوربا وفنادق استانبول والقاهرة والدوحة ويقيم بين اللاجئين السوريين مع اسرته في مخيماتهم ويكون بذلك قد قدم خدمة تفوق عشرات المرات من خدمات مرتبة وزير وهمي؟. هل يظن هؤلاء ان السوريين اغبياء لا يعرفون الحقيقة او عميان لا يرونها؟

هنا لابد من التنويه بان نجل السيد هيتو مقاتل في صفوف الثوار على الارض السورية. ستأتي الايام التي ستفضح فيه اسماء quot; انجال quot; المعارضين واعمالهم لان الانترنيت هو اقوى من كل اجهزة المراقبة في عالم اليوم.

اني ارى ان يفسح الكرد المجال امام السيد هيتو ليمد جسرا بين الكرد السوريين وبقية الاطياف السورية الاخرى بالرغم من ان الاستاذ غسان هيتو لم ينضم الى الحركة السياسية الكردية حسب معلوماتنا.

طبيب كردي سوري

هولير اربيل