تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

نجاح كوردستان وعقدة الفاشلين

قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

منذ سنوات أثبتت إدارة المالكي بكل أوجهها فشلا ذريعا سواء في إدارة الدولة أو الإعلام أو العسكر أو الأمن أو المال أو النفط، وما حصل آخر المطاف قبل أن يرفضه الشعب ويطرده من الولاية الثالثة لكي يقبع في ( فخامة نائب رئيس الجمهورية ) أنه سلم البلاد لاحتلال كريه من عصابات ومرتزقة أجانب سيطرت على أكثر من ثلث أراضي البلاد من ضمنها اكبر محافظات الدولة وأوسعها أرضا وإنتاجا، هذا الفشل وهذه الانتكاسات إنما جاءت نتيجة لعقلية من يحكم البلاد، خاصة وان الإخبار أكدت انه رفض أي محاولة لمحاربة تلك العصابات وهي في طور تكونها، آملا في أن تذيق العرب السنة مرارة الاستباحة وتشغل الكورد عن تنفيذ مشروعهم النهضوي، الذي بات يشكل عقدة خطيرة تؤرق المالكي وطاقمه وتظهر فشلهم في إدارة الدولة وحقيقتهم التي أظهرتها ملفات الفساد المرعبة ومشاريعهم الوهمية في النفط أو الكهرباء أو التسليح أو الدفاع أو الأمن.

عقدة كوردستان دفعت المالكي لتأسيس العشرات من وسائل الدعاية ولا نقول الإعلام لأنها لا تمثل أبجديات الإعلام، بل أنها وسائل دعائية ثرثارة غرضها إشاعة الطائفية والأحقاد والكراهية بين مكونات الشعب العراقي وضد الكورد ورموزهم ونهضتهم وتقدم وازدهار إقليمهم، بتخصيصات اقل ما يقال عنها إنها اقل من 17% من موازنة البلاد التي لم تقل عن مائة مليار سنويا، لم ينتج فيها المالكي وبطانته إلا بحور من الدماء ودمار شامل للبلاد وفشل في كل مفاصل الدولة والحياة، إلى الدرجة التي تم تصنيف العراق فيها خلال حكمه من افشل بلدان العالم وأكثرها تخلفا وبطالة وفقرا وخطورة قياسا لإمكانياتها المالية.

فضائيات وإذاعات ومواقع الكترونية وصحف بكل الألوان ينفق عليها من المال العام ويديرها موظفين من مكتب تنظيم المالكي ومجموعة الحبربش التي تقود حملة دعائية مليئة بالشتائم والأحقاد ضد الكورد ورئيسهم ورموزهم من خلال برامجها المتخلفة أو تصريحات ساذجة عقيمة لا غرض لها إلا إفشال

أي محاولة جدية لحل المشاكل بين بغداد والإقليم، أو بين الحكومة الجديدة والفعاليات السياسية ومكوناتها، بما يعكس الإحباط والفشل الواضح في أدائها نتيجة إبعاده عن الولاية الثالثة ونجاح السيد العبادي ونهجه الواقعي والوطني في وضع خارطة طريق لحل تلك المشاكل والعقد التي أنتجتها حقبة الحكم الفاشل للمالكي، بحيث أنها تشكل اخطر ما يواجه حكومة العبادي ومشروعه اليوم باستخدامها هذا النمط من الأداء السياسي المتخلف، خاصة وانه قد استحوذ على إمكانيات مالية كبيرة، ومفاصل مهمة في الدولة وفي مؤسساتها المستقلة وسلطاتها الثلاث، ويتم استخدامها واستغلالها لإفشال أي خطوة يقوم بها السيد العبادي في اتجاه إعادة بناء الدولة العراقية الحديثة.

حقا إنها مجموعة من العقد ومركبات النقص التي تعاني منها هذه الطواقم الفاشلة وهي تتضاعف في أي مقارنة بسيطة بين إقليم كوردستان وبقية أنحاء العراق خلال الثماني سنوات من حكم المالكي في بغداد وحكم البارزاني في كوردستان، وهي بالتالي مرآة لسايكولوجية العاملين في تلك المنابر الدعائية وشكل تكوينهم النفسي والأخلاقي.

وخير مثال لتلك العقد ما أظهرته قناة آفاق الناطقة باسم المالكي قبل أيام وهي تذيع نبأ استقبال نوري المالكي لرئيس الجمهورية، حيث ورد في شريطها الإخباري الخبر بالشكل التالي:

" استقبل فخامة نائب رئيس الجمهورية السيد فؤاد معصوم رئيس الجمهورية!؟ "

اترك التعليق لكم وللمختصين بعلم النفس لتقييم الحالة!

 

[email protected]

 

أية اعادة نشر من دون ذكر المصدر ايلاف تسبب ملاحقه قانونيه


عدد التعليقات 32
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. المالكي لديه خلاف مع البر
سجاد تقي كاظم - GMT السبت 07 فبراير 2015 11:18
المالكي لديه خلاف مع البرزاني.. ردة الفعل نجد .. (شيعة يهاجمون الكورد وكوردستان) بالجملة.. ويعلنون العداء ضدهم.. ولكن.. المالكي لديه خلاف مع النجيفي.. (السنة اخوانه.. والنجيفي لا يمثل السنة.. وان انتخبه مئات الاف السنة بالانتخابات)؟؟ عجبا وكذلك.. المالكي لديه خلاف مع البشمركة.. (صدام له حق ان يقتل الكورد).. ولكن .. المالكي لديه خلاف مع الهاشمي.. (السنة اخوانه.... والهاشمي لا يمثل السنة وان انتخبه السنة انفسهم بمئات الاف الاصوات.. والسنة العرب مع المالكي)؟؟ في وقت المالكي لم يحصل على اي صوت بالانتخابات بين السنة العرب والكورد.. كذلك.. نجد داعش "مسلحي العشائر السنية" يذبحون الشيعة ويغتصبون نساءهم ويهجرون مئات الاف منهم كما حصلا بتلعفر.. وفجروا حسينيات الشيعة بالموصل .. بزعامة (خليفتهم العربي السني ابراهيم عايد السامرائي.. ابو بكر البغدادي).. وتقترف العشائر السنية جرائم بشعة (بالشيعة كمجزرة سجن بادوش.. وقاعدة سبايكر وغيرها).. وحاضنة داعش هم (السنة العرب) بالمثلث الغربي.. وبعد ذلك (نجد من يبرأ السنة من جرائم المسلحين السنة انفسهم.. ) الذين يطلق عليهم السنة (ثوار العشائر.. المجاهدين.. المقاومة)..لتأكيد انتماءهم لهم..
2. هل تعلمو شيا ؟
سجاد تقي كاظم - GMT السبت 07 فبراير 2015 11:20
وبعد ذلك (يبرأ شيعة.. السنة من كل جرائم اهل السنة ضد الشيعة).. ولكن (كوردستان التي لم يقتل فيها اي شيعي على الهوية.. ولم تصبح وكرا للقاعدة وداعش وغيرها).. (يتم مهاجمتها واعتبارها العدو رقم واحد للشيعة.. وان هزيمة داعش هي مرحلة لاجتياح كوردستان من قبل الجيش المركزي لبغداد).. بشكل يثير الاستغراب من الموقف الشيعي تجاه الكورد.. في وقت ان (المشروع السني العربي.. هو استاصالي للشيعة).. بالمقابل (الكورد يريدون حلمهم بمنطقة اكثريتهم كوردستان) ولا يهدفون لحكم رقاب الشيعة ولا غيرهم بوسط وجنوب.. (ولا ننسى بان الشيعة ليسوا بتماس جغرافي وديمغرافي مع كوردستان) كحال (المثلث الغربي مع كوردستان).. فلماذا يزج الشيعة بحروب بالنيابة مع الكورد.. في وقت صراع كوردي مع السنة العرب .. (فالسنة العرب.. يريدون العودة للحكم.. ويزحفون لبغداد بزحف سني مسلح عشائري "داعش".. بالمقابل (الكورد لايريدون غير كوردستان) ليحكمون انفسهم بانفسهم بعيدا عن المركز ببغداد الذي بطش بهم عبر عقود.. اي السنة العرب اخطر ما يهدد الشيعة وحياتهم وكرامتهم واعراضهم ومقدساتهم. فهل العبد الذي استعبد اجيال عن اجيال.. (حتى لو تخلصوا من حكم سيدهم الذي استعبدهم).. فهم يتبنون (نظرة سيدهم) للحياة.. (فيعادون من كان يعاديه.. كوفاء لهم له) حتى بعد اخذ حريتهم؟؟ والحقيقة (العبد يبقى عبد حتى لو مطرت الدنيا حرية فيرفعون المظلات) كما يقول الحكماء.
3. لماذا نجد بالشارع الشيعي
سجاد تقي كاظم - GMT السبت 07 فبراير 2015 11:21
لماذا نجد بالشارع الشيعي .. من ينتقدون الكورد.. ككورد بالجملة.. بدون اي تمييز.. ويصل بان هناك من يترحم على صدام (لقتله الكورد بالجملة.. بحلبجة بالكيمياوي وتهجيرهم وقبرهم بالمقابر الجماعية).. ويزيدون القول (ان صدام حقه فعل بهم ذلك).. (لان هم مو خوش اوادم.. ).. حسب قولهم؟؟ وبعضهم (ينتقد الكورد.. وحتى يدعو لزحف الجيش لقمعهم.. وهو لا يعلم اصلا .. سبب الصراع .. ومن تسبب به).. بالمقابل .. ثلاثة الاف عملية انتحارية سنية حسب الاحصاءات.. الاخيرة.. حصلت ضد مناطق الشيعة على يد القوى السنية العربية المسلحة.. اوقعت عشرات الاف الضحايا الشيعة.. غير الاف الهجمات المسلحة السنية ضد الشيعة.. تهجير ملايين الشيعة من بيوتهم ومزارعهم ومدنهم واحياءهم ومناطقهم.. ولا ننسى الاف الضحايا الشيعة الذين تم قتلهم وذبحهم على الهوية بالمثلث الغربي .. واخيرا وليس اخرا تهجير مئات الاف الشيعة التركمان والشبك من مدن وقرى بكاملها كتلعفر وقرية بشير وغيرها.. (وبعد ذلك ياتي من ياتي من المحسوبين شيعيا.. يبرأون السنة من جرائمهم ضد الشيعة .. والاخطر من كل ذلك .. يتسائلون "من قال ان من نفذ ذلك هم سنة"؟؟
4. نجاح ولكن..
جوبيه - GMT السبت 07 فبراير 2015 11:52
نحن كاكراد في المهجر نريد لابناا جلدتنا ِالخير كل الخير ِواذا حكمنا من زاويه المنفعه ِفان بلد اللجواا ِلي خاصه قدم اكثر من اي كاان حي.لكن الاحساس القومي ِ.كما يقول الشاعر.تقضي المروااه ِان نمد جسومنا جسرا.فقل لرفاقنا ان يعبروا....مكامن النقص في كردستان.التعليم وانا نفسي سمعت من وزير التعليم.النواقص...اولاثانيا ِالقضاا لايزال مسيسا ِوليس هناك استقلالقضااي.افهم جيدا خلفياتنا الدبنيه.لا احد يستطيع فصل الدين عن السياسه.هل اخذ راايس الاقليم الجرااه واستغل الفرصه وفقل الدين عن السلطه.نعم يجب ان لانوسع جبهه العداا لكن ستكون خط ه تاريخيه لاتعود..اين هي المااسسات الديمقراطيه. اين هي لدور المميز للمراه الكرديه..اليس من الافضل ان تمثل مثلا..فيان الدخيل كردستان في جميع المحافل الدوليه..اننا محاطون باغدر عدوين لكردستان.اقرا وصيه قاضي محمد..سنجد .يقول الشاعر العربي.بني يعرب لا تامنوا الترك بعدها.
5. إنفضاح نجاح الإنبطاح
في صياح وصحاح كفاح - GMT السبت 07 فبراير 2015 12:24
سنعيدها مراراَ ونشبعها تكراراً الى أن يصبح العبيد أحراراً. البرزاني ليس إلا تلميذ خايب وفاشل من تلاميذ صدام والأسد والقذافي بلطجية الحكم العائلي الفرعوني الطائفي والعنصري والإرهابي، الذي أحاط نفسه بالعنصريين الحاقدين والشبيحة أمثال كفاح وريزكار و ليسبحوا بحمد القائد الاسطورة الملهم الجهبذ الخالد المعصوم صاحب الخطب العصماء والمنح الإلهية لشعبه المستعبد والإنجازات التاريخية الإسطورية الوهمية والزيارات التاريخية. وهمٌ عاشته دول الجملوكيات نصف قرن، من يدري هل يصحو أكراد العراق بعد نصف قرن من القتل والنهب والسحل والسجن والتشرد ليجدوا أنفسهم بحاجة لربيع كوردستاني؟
6. الحبربش !
كوردستاني - GMT السبت 07 فبراير 2015 12:33
هؤلاء الذين انت ونحن نسميهم بالحبربش موجودون في كل الزوايا وخاصة في الاجهزة الاعلامية والتي خصصت لها مبلبغ خيالية وهي لا تعد ولا تحصى وهؤلاء يزينّون للحاكم كل شىْ حتى ولو كان خاطئا ولذلك كونك رجل اعلامي معروف عليك بمبادرة لابعاد هؤلاء الحبربش والمتظفلين عن الاعلام وبذلك تكون قد اسديت خدمة عظيمة للاعلام الحر الهادف في كوردستان وبعد ذلك ركز جهودك على المناطق الاخرى
7. فخامة نائب الرئيس يستقبل
برجس شويش - GMT السبت 07 فبراير 2015 12:50
فخامة نائب رئيس الجمهورية يستقبل السيد معصوم رئيس الجمهورية. الخبر لا يذكر اسم نوري المالكي و يعطي اهمية كبيرة لنائب رئيس الجمهورية على رئيس الجمهورية بذكره اولا اما رئيس الجمهورية فتاتي ثانويا بعد اسم السيد فؤاد معصوم, انه مضحك ويدعو الى السخرية وخاصة بعد كل هذا الفشل الذريع وبعد الهزيمة المنكرة في الموصل له ولقيادته ولجيشه, شتان الفرق بين الرئيس مسعود برزاني الذي يتجول على الجبهات الامامية للبشمركة الابطال وهم يحققون الانتصارات الكبيرة و بين المالكي الفاشل المتربع على عرش ما سرقه من المليارات ويبحث عن مجد وعظمة مبني من الرمل ويدعو الى السخرية والاستهجان في نفس الوقت.
8. امبراطور الخاسر
عبدالكريم - GMT السبت 07 فبراير 2015 13:49
الكل يعرف ان المالكي رئيس وزراء السابق دمر بلاد , شق ارضية اجتماعية و دحر اساسات و بنية اقتصادية للبلد , سبب في قتل ميئات الاف من العراقيين بسياستها المتخلفة لارجاع فقط لارجاع !!! سلطنة صدامية ولكن بنكهة شيعوية و تحت شعارات عقدوية مذهبية . و لكن ما بقى وهو مخيلات المتخلفين يرون هيبة نفسيتهم في الشكلية سلطان وليس في اعماله وافعاله ,و هذا هو التخلف الاجتماعي والتي ازداد اكثر فاكثر والاكثر ؟ في العراق , الامبراطور الخاسر حتى الان يراى في منامه سلطنتها التي اخذها قوة معتدلة في العراق , لذلك و بوجود هؤلاء مرتزقة ولنسميها المرتزقة !!!!شريط احداث ستكون مستمرة و طويلة و بعرضها الواسع, بوجود منبعين المتداخلين في الحياة العراقين اولها :1-الايديولوجية بخيمتها المذهبية المدمرة .2-التخلف في الثقافة العصرية .فلنؤمن بشيء والحالة واحدة ولا اكثر ولا اقل وهو الشق ؟ على اسس مذهبية-ثقافية -قومية-جغرافية. والسلام
9. المالكي نجح بما خطط له
Adan Hussein - GMT السبت 07 فبراير 2015 14:00
في علم النفس اما ام يكون الشخص ناجح في الفشل او ناجح في النجاح اذن فليس هناك فشل لان الدماغ يدعم وينجز بما يفكر به الشخص والمالكي لم ياتي من اجل ادارة الدولة وتنميتها وانما من اجل ما كان يخطط له شخصيا او وراه سياسات خارجية المالكي نجح المالكي فرق ونجح المالكي دمر ونجح المالكي اطلق صراح الارهابين وووووو الخ .....وبرء نفسه امام القانون ما نسميه فشل هو يعتبره نجاح وفعلا نجح بما خطط له ، اذن نجح في عمله
10. رد على بعض المعلقين
برجس شويش - GMT السبت 07 فبراير 2015 15:12
نجاحات كوردستان في عقد من الزمن عجزت دول مثل العراق وسوريا ومصر وليبيا واليمن في تحقيقه, الامن والاستقرار والتقدم عنواين بارزة لكوردستان بفضل شعبها وقيادته وبشمركته الابطال في الوقت الذي هي غائبة عن تلك الدول التي ذكرتها, ومن اهم نجاحات الكورد انهم حققوا مكاسب كوردستانية هامة في دول حكمتها العنصرية والاستبداد او في طريقهم الى تحقيقه, وايضا من اهم نجاحات الكورد انهم اصبحوا في المعادلة التي تحدد مصير المنطقة التي كانت حكرا على العنصرين وقوى دولية , اليوم كل العالم الحر يقفون مع شعب كوردستان في حربه ضد الارهابين وكوردستان كانت خط احمر بالنسبة الى العالم الحر ولهذا هب لدعمها ومد يد العون لها ضد الخطر الارهابي في الوقت الذي تغاضى عن العراق لعدة اسابيع وسوريا خارجة عن اهتمامه, من يشك في نجاحات كوردستان ليقارن بين كوردستان والعراق او سوريا او مصر سيصل الى نتائج هو سيقر بنجاحات وانتصارات شعب كوردستان وقيادته وبشمركته الابطال.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في رأي