قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت اللجنة المركزية لحركة فتح الى مسيرات اليوم الخميس في رام الله وإضراب عام الجمعة في الاراضي الفلسطينية لنصرة القدس quot;العربية في وجه الهجمة الاسرائيلية الشرسةquot;.

رام الله: دانت مركزية فتح في بيان لها بشدة quot;الاجراءات الاسرائيلية الخطيرة في القدس التي تستهدف المسجد الاقصى المبارك والحرم القدسي الشريف وتستهدف بشكل اساسي القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلةquot;.

واعربت اللجنة quot;عن قلقها البالغ بخصوص قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بمحاصرة المسجد الاقصى ومنع وصول المصلين اليه وتواطؤ قوات الاحتلال الاسرائيلي مع غلاة اليمين اليهودي والسماح لهم بدخول باحات الاقصى وتقديم الحماية لهمquot;. كما اعربت اللجنة المركزية عن quot;قلقها بشكل خاص من الهجمة الاسرائيلية الشرسة على القدس المتمثلة بمصادرة الارض والاستيطان والتهويد وعزل القدس عن محيطها الفلسطينيquot;.

ورأت اللجنة ان quot;هذا التصعيد الاسرائيلي الخطير محاولة من حكومة اليمين الاسرائيلي لاعادة الاوضاع الى دائرة العنف بهدف التهرب من التزامات واستحقاقات عملية السلام، وفرض امر واقع بالقوة في القدس واخراجها من مفاوضات الحل النهائيquot;. وثمنت quot;اللجنة عاليا صمود ابناء شعبنا في القدس المحتلة ووقفتهم البطولية في وجه الهجمة الاسرائيليةquot; ودعت إلى اعتبار الجمعة المقبل التاسع من تشرين الاول/اكتوبر يوم اضراب عام.

كما طلبت اللجنة quot;حشد كل طاقات شعبنا لانجاح فعاليات الجمعة والخروج بمظاهرات ومسيرات سلمية تعلن تمسك شعبنا بمقدساته وبالقدس عاصمة ابدية للدولة الفلسطينية المستقلةquot;. وناشدت quot;جماهير الامتين العربية والاسلامية وجميع القوى المحبة للسلام في العالم اعلان تضامنها ووقوفها الى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة من أجل تأكيد عروبة القدس والاعراب عن تمسكنا بمقدساتنا الاسلامية والمسيحيةquot;. ودعت فتح quot;اللجنة الرباعية والامم المتحدة بشكل خاص إلى القيام بدورها تجاه شعبنا وقضيته العادلة وتجاه القدس باعتبارها ارضا فلسطينية محتلة يجب عدم المس بواقعها الحضاري والديني والجغرافي والسكانيquot;.