قبل يومين في 16 شباط مرت الذكرى الـ 48 لعيد ميلادي ، مضت سنة أخرى من عمري وتقدمتُ خطوة الى الأمام نحو الموت ، كالعادة لاأحد يتذكر أفراحي وأحزاني ... كان صندوق بريدي فارغا من بطاقات التهنئة والورود ، والجو بارد في الخارج والثلج يغطي الطرقات ، والشوارع خالية من الناس .. كل واحد منهم يختبيء داخل سيارته ويمشي الى مقصده ، في هذا اليوم سرت قليلا وسرعان ما عدت الى شقتي أو مقبرتي لافرق ، أحتضنت أوجاعي وأحزاني ورغبة عاتية تفور في داخلي للأجهاش بالبكاء.

أنقضمت سنة جديدة من حياتي .. وصرت أكثر عطباً ، وضعفا وهشاشة أمام ضغوطات الحياة ، وقوانينها وسننها وبديهياتها .. تعذبني مشكلة غياب العدالة في الحياة ... وانا هنا لست متبجحا ولامزايدا ولاقديسا أو مناضلا ... وانما هذه هي الحقيقة ، روحي تتعذب من كل جريمة ظلم وقعت فوق هذه الارض على مدى التاريخ .

ورغم فتور حماستي لعلم التنجيم بسبب أكتشافي غياب مصادره التأسيسية ألاولى ، وعدم وجود قوانين موحدة شاملة كلية له .. ألا انه دفعني بقايا حنين لهذا العلم الى استشارة منجمة خبيرة محترفة ، وقد راسلتها بأسم مستعارلإخفاء هويتي وبعثت لها مبلغ المال المطلوب كأجور للأستشارة وكتبت لي محذرة من خطورة كتاباتي على حياتي ، وبودي ان أنقل لكم فقرات من تحذيراتها :

(( ... ستمر بكثير من الهموم. الذي يجعل من الوضع أسوأ هو أن القمر مخسوف ياقترانه بالذنب. هذا الاقتران يدل على الفقر وسوء الأحوال المادية. أيضا يدل على تعرضك للكثير من الأمراض والتي تكون إما فيروسية أو صعبة التشخيص أو العلاج. القمر مقترن برب الثاني عشر مما يدل على الكثير من الخسائر التي تتعرض لها، وأيضا خوف من حبس، أو امكانية بقاءك في مستشفى أو مكان شبيه لفترة من الزمان. وجود القمر في برج الدلو يدل على أنك انسان مفكر، عميق الفكر، تحب الثقافة والقراءة والتنور، قد تميل إلى العلوم الفلسفية أو الحديثة، وقد تكون ثائر أو مخالف في أفكارك وآرائك. تحب كسر القيود وتحب التمرد على ما هو متعارف عليه. هذه دلائل فكر وعقلية من يكون قمره، دليل عقله وذهنه، في برج الدلو. ولكن وجود القمر في البيت الثامن يدل على ميلك إلى الكآبة، أو أن تحاصر فكرك وبالك المخاوف. أنت لا تملك راحة البال بالتأكيد. ))

وتمضي المنجمة في قرأءة خارطة قدري فتقول :

(( أي أن الطالع لديك منحوس بشدة. لقد أخبرتك في الأعلى أن القمر منحوس بوجوده في البيت الثامن، بيت الضغوط والهموم، وفي برج عدو الدلو، ومقترن بالذنب أي مخسوف، وموجود في بيت موته وعجزه. نضيف إلى هذا انحصار الطالع، دليل الجسد والصحة والحياة عامة، بنحسين، الرأس والمريخ. ستعاني صحيا أخي الكريم، وستمر بالكثير من الهموم. الرأس هنا يدل على مشاكل صحية وخطر مفاجيء على الحياة. الرأس يدل أيضا على أمراض صعبة التشخيص أو أمراض صعبة وخطيرة. المريخ يدل على احتمال اصابتك بالجروح والحروق والحوادث...هناك أيضا دلالة أخرى يخبرنا الرأس عنك، ويؤكد ما دل عليه القمر بموقعه في الدلو. أنت شخص تحب كسر القيود والحدود، تحب الحرية، تحب التمرد، تكره التقليد، قد تكون عنيدا ورافضا لما هو مسلم به في مجتمعك. المريخ يدل على أنك عصبي ومقاتل، وليس بالضرورة مقاتل بالفعل أي محارب أو جندي، ولكنك مقاتل بطبعك.))

وتحذرني بشدة من وجود خطر قادم يلوح في الأفق قائلة :

(( المريخ هو أيضا رب مجسد البيت التاسع، أي دليل الحظ الملموس. ما الذي يقوله لنا المريخ في البيت الثاني عشر في هذه الحالة؟ أن حظك الملموس، وشهرتك (بما أن المريخ هو رب البيت الخامس)، تكون في الخارج، خارج موطنك، وفي بلاد الهجرة، لأن البيت الثاني عشر يدل على خسارة الوطن والبعد عن الأهل والاستقرار في الخارج. نلاحظ أن المريخ دليل الشهرة يوجد في برج الجوزاء، دليل الكتابة والتواصل والجرائد والصحف والمجلات والإعلام والكتب، مما يدل على أن شهرتك تكون من خلال تواصلك مع الاخرين بأحد هذه الطرق. المثير لاهتمام أن مجسد الثالث، أي ما تكتبه، كتاباتك الفعلية، موجود في طالعك، مما يؤكد أنك تكتب، أو تحب الكتابة وتهتم بها، ولكن رب القمر موجود في البيت الثامن، مما يدل على أن كتاباتك هي مصدر هموم وقلق لك، وقد تكون مسببة للكثير من المشاكل لك، أو مسببة للخطر على حياتك. المريخ هو أيضا رب العاشر، مما يؤكد لي أن عملك سيكون في الخارج، خارج موطنك، وفي المجالات المذكورة أعلاه، أي التواصل مع الاخرين بشتى الطرق المذكورة. لكن المريخ هنا هو رب نقطتين سامتين هما ماندي وغوليكا، ويدل على خسائر ومصائب تصيبك بسبب هذا العمل أو كتاباتك أو الأشياء التي تعبر عنها. المريخ هنا يخبرني على أنها قد تكون عنيفة نوعا ما، أو بها نوع من المخاطرة، لذا أنصحك بالحذر الشديد من هذه الناحية... ))


(( يؤسفني أن اخبرك أنك في فترة حرجة حاليا. أنت في فترة عطارد الرئيسية، وزحل الفرعية. أولا عطارد منحوس للغاية من الرأس والذنب، ويدل على فقدان الراحة والاطمئنان وراحة البال. لا شك أن لديك أعداء سريون وأيضا أعداء من بلد غريبة أو تبعد عن مكان سكنك أو غريبة عن موطنك الأصلي. عليك الحذر وأنت في منزلك، تأكد أنك بأمان تماما، وأيضا أثناء تنقلاتك القصيرة. المثير لاهتمام أن عطارد (دليل التواصل والكتابة) موجود في الجوزاء (برج التواصل والكتابة) وهو رب مجسد الثالث في البيت السابع (أيضا يدل على شيء مكتوب أو عقد ما أو شهرة ما). هذا سيكون سبب لضيقك والخطر عليك. إذا قرأت الفقرات الأولى سترى أهمية الموضوع لأنه تكرر في أكثر من خارطة. عليك الحذر أثناء التعامل مع الاخرين. زحل هو رب البيت الثاني عشر والحادي عشر، وهو مقترن بالمشتري (دليلك في هذه الخارطة) في البيت الثامن. لا شك أن هناك خطر على حياتك في هذه الفترة. الخطر مفاجيء وغير متوقع، لذا خذ حذرك كثيرا. هنا أرى دلالة التنقلات القصيرة مرة أخرى والكتابة، وذلك لأن الزهرة هي رب البيت الثالث من طالع هذه الخارطة. عليك بالصلاة والتصدق والصيام والدعاء أيام الخميس والسبت حتى تنجو من الشرور ))


هذا نص تحذير المنجمة وهو تحذير منطقي وواقعي ... وهذه الخطورة على حياتي انا صنعتها بيدي ، والسؤال الذي يجب ان أواجه نفسي به هو : هل من الحكمة والعقل ان يلقي الانسان بنفسه الى المشاكل والتهلكة حتى لو كان الدافع مبدئي من اجل العدالة والحق ؟ .. من الصعب ان يجيب الانسان على هذا السؤال بشكل حيادي جامد وكأنه يتحدث عن معادلات رياضية ، وليس عن انسان مكون من مشاعر وافكار وروح ، واحداث تعصف به وتهزه ، وضمير يتعذب وقيم تدفع وتحرض ، للأسف لايوجد عندي جواب!

خضير طاهر

[email protected]