تستقطب المملكة العربية السعودية قادة قطاع النفط والغاز في العالم من خلال المعرض الدولي الثالث للزيت والغاز 2010.

الظهران - إيلاف: من المنتظر أن يكون المعرض السعودي الدولي الثالث للنفط والغاز الذي سيعقد في مدينة الدمام في شرق المملكة العربية السعودية الشهر المقبل الحدث الأكبر من نوعه حتى الآن حيث سيشارك فيه

العديد من القادة والخبراء الفنيين والمحترفين وصناع القرار في قطاع النفط والغاز.

وستستضيف أكثر من 300 شركة عالمية ما يزيد عن 7000 زائر من مختلف أنحاء العالم في هذه المعرض الذي سيقام في مركز معارض الظهران الدولية من العاشر وحتى الثاني عشر من أكتوبر.

وقال بييرو زيبولي رئيس شركة خدمات المعارض الدولية المنظمة للحدث بالتعاون مع شركة معارض الظهران الدولية: quot;لقد رسخ المعرض السعودي الدولي للزيت والغاز الذي يعقد للعام الثالث على التوالي نفسه كحدث سنوي بارز في المنطقة لا غنى لقادة قطاع النفط والغاز عن حضوره. ويهدف المعرض الذي سيستمر ثلاثة أيام إلى جمع قادة هذا القطاع وتوفير الفرصة للحضور لبناء علاقات عمل فيها بينهم والتعرف إلى آخر المستجدات الفنية واستكشاف فرص جديدة في قطاع النفط والغازquot;.

ومن جهته قال عادل بن عبد العزيز العومي مدير عام شركة معارض الظهران الدولية :quot;ان هذا الحدث يقام على ارض واحدة من اهم المناطق الصناعية في المملكة والعالم ويغطي مساحة 10 الاف متر مربع يعد الفرصة الأهم للأطلاع عن قرب على الدور الكبير الذي يلعبه قطاع النفط والغاز السعودي على مستوى العالم والذ يشكل ربع الاحتياطي العالمي من النفط والغازquot;.

وسيفتتح المعرض كل من جيرون فاندرفير الرئيس التنفيذي السابق لشركة رويال داتش شل واللورد ديغبي جونز وزير الدولة البريطاني السابق للتجارة والاستثمار.

وسينضم فيصل المحروس، الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين والذي يعتبر مرجعاً في قطاع النفط والغاز، إلى مجموعة من المتحدثين الدوليين في حلقة نقاش يتضمنها المعرض . ومن بين القادة الآخرين المشاركين في هذا الحدث:

*جيمس سميث، السفير الأمريكي في المملكة العربية السعودية.

*ترودي دراموند، القائم بالأعمال البريطاني في المملكة العربية السعودية.

*اييدا غوميز، رئيسة المشاريع الجديدة في بريتيش بتروليوم، المملكة المتحدة.

*ستيف سبايسر، نائب رئيس ابستريم (ايسترن هيميسفير) في شركة فوستر ويلر، المملكة المتحدة.

*ايرني ديلفوس، الرئيس التنفيذي لشركة انيربسا للغاز المحدودة، المملكة العربية السعودية.

*كارلوس مورايليس-جيل، المدير الإداري ل Eamp;P و PEMEX المكسيك.

*بيتر هاينز، شريك، القسم الاستشاري في شركة كاي بي ام جي الفوزان والسدحان، المملكة العربية السعودية.

*رأفت سندي، الرئيس التنفيذي الإقليمي في السعودية لشركة جي إي للنفط والغاز، إيطاليا.

*راسل كرولي، مدير تطوير الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، شركة هاليبيرتون، الإمارات العربية المتحدة.

وقال اللورد ديغبي جونز تعليقا ً على هذا الحدث: quot;لقد أوليت اهتماما شديداً للتطورات الخاصة بقطاع النفط والغاز أثناء عملي كوزير دولة للتجارة والاستثمار وبعدها. إن هذا قطاع حيوي يؤثر في حياة الناس اليومية. إنني استمتع كثيرا بزياراتي للشرق الأوسط وأنا سعيد بعودتي إلى الدمام لافتتاح المعرض السعودي الدولي الثالث للزيت والغاز والاستمتاع بالضيافة السعودية الكريمةquot;.

ويتضمن الحدث أيضا مبادرة quot;الصناعة تلاقي الجامعةquot; والتي تدعمها بقوة شركات عالمية مثل هاليبيرتون وشلمبيرغر. وتهدف هذه المبادرة التي انطلقت في معرض وملتقى العام الماضي إلى زيادة عدد السعوديين العاملين في قطاع النفط والغاز من خلال تشجيع الطلاب المحليين وتمكينهم من التحدث مباشرة مع قادة القطاع والخبراء فيه.