أعلنت شركة طيران الخليج اليوم عن إطلاق خدماتها للسفر والنقل الجوي إلى وجهتين جديدتين تضافان إلى شبكتها الجوية.


المنامة: أعلنت شركة طيران الخليج اليوم عن إطلاق خدماتها للسفر والنقل الجوي إلى وجهتين جديدتين تضافان إلى شبكتها الجوية. وسوف تبدأ شركة الطيران خدماتها إلى كوبنهاجن ، عاصمة الدنمرك في الأول من يوليو 2011 وإلى نيروبي عاصمة كينيا في 5 يوليو 2011 بمعدل أربع رحلات في الأسبوع، حيث ستصبح كوبنهاجن أول وجهة اسكندينافية للناقلة ونيروبي ثالث وجهة إلى أفريقيا.

وقد جاء إعلان هذه الوجهات الجديدة بعد عدد من الوجهات التي أعلن عنها مؤخراً وهي جنيف في سويسرا وميلان في ايطاليا وأديس أبابا في إثيوبيا و كابول في أفغانستان والتي ستنطلق رحلاتها ابتداء من 15 يونيو القادم ليصل عدد الوجهات الجديدة التي تم الإعلان عنها في 2011 ثمان وجهات.

بمناسبة الإعلان عن هاتين الوجهتين، صرح السيد سامر المجالي ـ الرئيس التنفيذي لشركة طيران الخليج ـ قائلاً quot;إن إضافة كوبنهاجن ونيروبي بالإضافة إلى كابول التي أعلن عنها مؤخراً، يوضح إستراتيجية الشركة لتوسيع عملياتها إلى المدن التي تحتوي على أنماط متميزة ولا تسير إليها الرحلات بشكل كاف لربط مملكة البحرين مع المدن الرئيسية و ما وراء منطقة الشرق الأوسط quot;.

quot;لقد أعددنا جداول الرحلات لهاتين المدينتين لربطهما ربطاً مناسباً مع الخطوط الجوية الأخرى عبر البحرين، ليس فقط للسماح للركاب من الاستفادة من شبكة الناقلة الوطنية في المنطقة (والتي تعد الأكبر) وإنما أيضاً للسفر إلى آسيا وشبه القارة الهندية من خلال قاعدتنا في البحرين التي تعتبر المحور الأسرع في المنطقة quot;.

وأضاف quot;إن مواطني الدول الاسكندينافية وزائريها والمقيمين فيها حريصون على السفر إلى منطقة آسيا والمحيط الهندي ومناطق شبه القارة، وتعد كوبنهاجن محور انطلاق للسفر والنقل الجوي في المنطقة الاسكندينافية ودول البلطيق. فالمدينة تتمتع باتصال جيد مع جنوب السويد. بالإضافة إلى ذلك تعد كوبنهاجن موطن لكثير من الشركات الدولية والمؤسسات والمنظمات العالمية، ونحن نرى إمكانات قوية للحركة التجارية من وإلى المنطقة من خلال ربط كوبنهاجن مع البحرين نحن نفتح أبواب جديدة من الفرص للتجارة والسياحة لكلا البلدينquot;.

واختتم تصريحه بقوله: quot;من خلال إعادة ربط نيروبي مع البحرين نحن نعيد فتح فرص تجارية و سياحية ضخمة لأصحاب المشاريع ورجال الأعمال من سوق الأعمال البحريني والكيني. وكلنا ثقة من أن هذا الخط الجديد سيحقق نجاحا للمسافرين وعمليات الشحن على حد سواء، كما أننا نتطلع إلى العمل وتسهيل حركة السياح بين البلدين وما وراءهماquot;.

تعد كوبنهاجن ـ أكبر مدينة في الدنمرك ـ مركزاً إقليميا رئيسيا للثقافة، والأعمال التجارية ووسائل الإعلام ، والعلوم. وتحتوي أيضا على أكبر مطار في الدول الاسكندينافية، وكوبنهاجن معروفة باستضافة المقار الرئيسية لكبريات الشركات الدولية.

أما نيروبي، عاصمة كينيا، هي العاصمة المالية والسياحية في منطقة شرق أفريقيا، التي تناسب جميع الأذواق، يوجد خارج المدينة حديقة نيروبي الوطنية، التي تنتشر على مساحة 113 كيلو مترا مربعا من السهول الشاسعة، والمنحدرات والغابات التي هي موطن لكثير من الحيوانات النادرة في العالم.

تبدأ طيران الخليج بتسيير رحلاتها إلى كوبنهاجن بطائرات من طراز بوينج 737 التي تضم 16 مقعداً في درجة الصقر الذهبي و 78 مقعداً في الدرجة السياحية، وستسير طائرات الأيرباص A320 إلى نيروبي مع 16 مقعداً بدرجة الصقر الذهبي و 120 مقعداً في الدرجة السياحية مع القدرة على حمل 4 أطنان من البضائع والأمتعة. يُشار إلى أن طيران الخليج بصدد الحصول على تراخيص هيئة الطيران المدني والموافقات الأمنية الرسمية التي يجب الحصول عليها من الجهات الحكومية الكينية حتى يتم الشروع في تسيير هذه الرحلات إلى العاصمة نيروبي التي تعتبر أكبر المدن الكينية.

يمكن للمسافرين حجز تذاكرهم الآن على شبكة الإنترنت على موقع طيران الخليج www.gulfair.com ، أو عن طريق الاتصال بمركز الاتصال الدولي للشركة على 17335777، أو زيارة مكاتب حجز طيران الخليج أو وكلاء سفر طيران الخليج.