ريو دي جانيرو: حدد مسؤولون في البرازيل هوية 11 من 50 جثة تم انتشالها من طائرة الخطوط الفرنسية الي تحطمت قبل 3 اسابيع مما أسفر عن مقتل 228 شخصا. وقالت مصادر مسؤولة إن الضحايا 10 برازيليين ورجل أجنبي، ولم تدل المصادر بالمزيد من التفاصيل. وكانت طائرة الايرباص ايه 330 قد تحطمت في المحيط الأطلنطي في الأول من يونيو الجاري، ولم يتم العثور على بيانات الرحلة أوالتعرف على سبب الحادث.

ومازالت فرق الانقاذ من دول عديدة تمشط منطقة الحادث. ويقوم المحققوم بفحص الجثث وحطام الطائرة في قاعدة أقيمت بمدينة رسيفي البرازيلية الشمالية. وقال المسؤولون إن الضحايا البرازيليين العشرة نصفهم من الرجال والنصف الآخر من النساء، ورجل أجنبي، ولم يتم الكشف عن جنسية الأجنبي.

وذكر بيان بهذا الشأن ان سجلات الأسنان والبصمات وعينات الحمض النووي استخدمت للتعرف على الجثث. واشار البيان الى ان تم ابلاغ أسر الضحايا والسفارة التي يتبعها الأجنبي في البرازيل. ومازالت التكهنات حول سبب الحادث ترجح ان أجهزة الاستشعار في الطائرة التي كانت في رحلة بين ريو ديجانيرو وباريس لم تعمل. وتشارك في أعمال التمشيط غواصة نووية فرنسية يعتقد انها تقوم بالبحث على عمق 6100 كيلومتر تحت سطح البحر. وقال مسؤولون برازيليون وأمريكيون انه لم يتم رصد أي اشارات حتى الآن من المنطقة.