An aerial view of Pousada Sankay hotel buried by a mudslide ...

ريو دي جانيرو: قتلت الانهيارات الارضية والفيضانات 44 شخصا على الاقل في ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية وقالت السلطات يوم الجمعة ان عدد القتلى قد يرتفع في ظل توقعات بهطول المزيد من الامطار الغزيرة.

وذكرت هيئة الدفاع المدني بولاية ريو دي جانيرو انه تم العثور على 22 قتيلا يوم الجمعة بعد انهيار فندق صغير ومنازل مجاورة في منتجع انجرا دوس ريس الساحلي وهو أحد اكثر المقاصد السياحية تميزا في البرازيل.

وأظهرت لقطات تلفزيونية فندق سانكاي وعددا من المنازل في انجرا وقد دفنت تحت جبل من الوحل. وقال بيدرو مكادو رئيس فرق الاطفاء لتلفزيون جلوبونيوز ان فرق الانقاذ المدعومة بطائرات هليكوبتر وقوارب سلاح البحرية تكافح للوصول الى موقع انهيار الفندق.

وقالت سلطات الدفاع المدني ان نحو 40 شخصا كانوا مسجلين في قائمة نزلاء الفندق.

واضافت لرويترز ان الامطار الغزيرة المتوقع هطولها في الايام القادمة قد تصعب من اعمال الانقاذ وتسبب مزيدا من الانهيارات الارضية.

وقالت متحدثة باسم الدفاع المدني في حديث عبر الهاتف quot;ابلغتنا طواقم الانقاذ بوجود الكثير من الاوحال والمياه هناك فضلا عن كون الموقع يعد واحدا من الاماكن التي يصعب الوصول اليها الامر الذي اضطرها الى ازالة جميع الاوحال بطريقة يدوية بدون مساعدة من المعدات الثقيلة.quot;

ويوم الخميس هطلت الامطار بغزارة مؤدية الى انهيارات ارضية وفيضانات قتلت نحو 19 شخصا في انحاء ولاية ريو ثالث اكبر ولايات البرازيل من حيث عدد السكان.

وقال نائب حاكم ريو لويز فيرناندو بيزاو لتلفزيون جلوبونيوز ان الرئيس لويس ايناسيو لولا دا سيلفا عرض على سلطات ولاية ريو مساعدات كبيرة وعاجلة من دوريات البحرية للمساعدة في الاسراع بجهود الانقاذ.