أوضحت هيئةرقابية على الإعلانات في بريطانيا أن النجمة مادونا فقدت قدرتها على جذب المراهقين، وأنها لن تستطيع تشجيع المراهقين على شرب الكحول في حالة اختيارها وجهًا لأحد المشروبات الكحولية.


لندن: استكمالاً لموجة الإنتقادات التي تتعرض لها النجمة مادونا بسبب عدم مراعاتها حقيقة عمرها عند تقديمها العروض الغنائية على المسرح، أوضحت هيئة رقابية على الإعلانات في بريطانيا quot;ASAquot; أن مادونا فقدت قدرتهافي التأثيرعلى المراهقين وجذبهم نحو تبني سلوك ما، وذلك لأن معظم جمهورها هم من شباب الثمانينات الذين استمتعوا بأغنياتها عندما كانوا في مرحلة المراهقة.

وتوصلت quot;ASAquot;إلى حكمها بشأن مادونا بعدما استعانت إحدى العلامات التجارية الشهيرة في مجال الكحوليات بها للترويج لأحد منتجاتها من الفودكا، إذ أكدت هيئة الرقابة على الإعلانات quot;ASAquot;لصحيفة quot;صنداي تايمزquot; أن اختيار مادونا في تصميم إعلانات ذلك المنتج الكحولي غير صائب لأن ليس لديها أي صدى عند جمهور الشباب الذي يقل عمره عن 18 عاماً، وهي الفئة العمرية التي يكثر فيها شرب الكحول.

من جانبه، صرح أحد المسؤولين عن التصنيع في تلك العلامة التجارية أن اختيار مادونا كان بسبب عمرها.

ودافع عن اختيار شركته لها قائلاً: quot;مادونا فنانة شهيرة لها جمهور كبير استمر معها من الثمانينات وأثر بدوره في جيل التسعيناتquot;.

وأضاف: quot;4،7% من الشباب البريطاني والذي يتراوح عمره بين 12 و15 عامًا يستمعون إلى مادونا وهم من أكبر المعجبين بها ويتابعونها عبر وسائل الإعلام الاجتماعية والصحافةquot;.