كشف السيناريست، وحيد حامد، عن عدم انتهائه من كتابة الجزء الثاني من مسلسل quot;الجماعةquot; مشيرًا إلى أنه لا ينظر باهتمام لرأي وزير الإعلام الذي أعلن رفضه لعرض الجزء الثاني إذ حمل إساءة للجماعة.


القاهرة:أكد الكاتب وحيد حامد أنه لم ينته من كتابة الجزء الثاني من quot;الجماعةquot;حتى الآن، وأنه غير مطروح للعرض في رمضان المقبل، مشيرًا إلى أنه لا يولي اهتمامًا بتصريحات وزير الإعلام صلاح عبد المقصود، الذي أكد عدم عرض المسلسل في التليفزيون المصري إذ كان سيحمل إساءة للجماعة التي تسيطر الآن على الحكم في مصر.

وأضاف حامد في تصريحات لـquot;إيلافquot; أنه اعلن من قبل عدة مرات أن العمل بكتابة الجزء الأول استغرق أكثر من 4 سنوات، موضحًا أنه مستمر في التحضير للعمل ولا يعرف متى سينتهي من كتابته وأخبر الشركة المنتجة بذلك قبل بداية الجزء الأول، فطبيعة العمل التاريخية تستلزم فترة طويلة في التحضير لتعدد المراجع التي يستند إليها وهو نفس ما حدث في الجزء الأول.

وأكد حامد أنه لن يرد على هذه التصريحات المستفزة التي تعبر عن عدم إدراك الوزير لحقيقة أن التلفزيون المصري لم يعد يتابعه أحد، وأن القنوات الفضائية الخاصة باتت هي المصدر الرئيسي للأخبار متسائلاً ما اذا كان يضمن الوزير لنفسه أن يستمر في المنصب عندما يكون المسلسل جاهزًا للعرض؟ في إشارة منه لحركة تغييرات الوزراء التي تحدث بين الحين والاخر.

وقال الكاتب الكبير أن من العيب أن يفكر وزير الإعلام بهذه الطريقة فهو يصادر على حرية الإبداع الأمر الذي لا يعتبر مقبولاً بعد ثورة 25 يناير، لافتًا إلى أن الوزير عليه الاهتمام بالمشاكل الموجودة في التلفزيون وتسديد الديون الكثيرة عليه صري ومن بينها باقي أموال الشركة المنتجة لمسلسل quot;الجماعةquot; حيث لم يتم تسديد مستحقات حق عرض الجزء الأول.