أودعت محكمة الأسرة حيثيات حكمها بإثبات نسب الطفلين الذين أنجبتهما الفنانة زينة في الولايات المتحدة إلى الفنان أحمد عز باعتباره والدهما الشرعي، حيث أكدت المحكمة أن المدعى عليه إعتاد الزواج سراً، فيما إطمئنت لشهادة الشهود.


القاهرة: أودعت محكمة الأسرة حيثيات حكمها بإثبات نسب الطفلين الذين أنجبتهما الفنانة زينة في الولايات المتحدة إلى الفنان أحمد عز بإعتباره والدهما الشرعي بعد نزاع إستمر أكثر من 20 شهراً أمام القضاء ما بين النيابة والمحكمة.
إستندت&المحكمة التي حكمت بإثبات نسب الطفلين في حيثياتها إلى وجود واقعة زواج سابقة للمدعى عليه أحمد عز من الفنانة أنغام وهو ما إعتبرته المحكمة إعتياد من عز على الزواج في الخفاء.
وأكدت المحكمة إقتناعها بأقوال الشهود الذين إستمعت لهم وحضروا مراسم الإحتفال بالزواج، وشهدوا على مغادرة عز وزينه إلى منزل الأول بعدما تم الإحتفال بتوقيع عقد الزواج العرفي في منزل شقيقة زينة.
وقالت المحكمة أنها إطمانت لإتمام الزيجة طبقاً للمذهب الحنفي، وتوافر عملية ثبوت النسب بوجود معاشرة الأزواج بين عز وزينة حيث سافرا معاً إلى الولايات المتحدة، بالإضافة إلى شهادة الشهود التي أكدت حدوث الزواج.
وإعتبرت المحكمة أن تهرب عز من حضور تحليل الـ DNA يؤكد أن الأطفال &له، خاصة وأنه لم يقدم أي دليل على عدم حدوث الزيجة، مشيرة إلى أنه لم يتمكن من إثبات عدم التلاقي بينه وبين زينة، خاصة وأن الصور التي أرفقت بملف القضية تثبت علاقة الزوجية ولا تنفيها.&
&