أكد العميد ركن أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية أن المملكة تملك تسجيلات ومعلومات استخباراتية عن ضلوع ميليشيا حزب الله بدعم الحوثيين، مشيرًا إلى أنه يجب على الحكومة&اللبنانية منع تصدير حزب الله لمرتزقته إلى الخارج".

عبد الرحمن بدوي: قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي العميد عسيري:" لدينا قرائن منذ مدة طويلة بقيام مرتزقة من حزب الله بتدريب الحوثيين"، مؤكدا أن إيران تستخدم حزب الله لقتل اليمنيين والتحالف أعلن عن تشكيل فريق مستقل لمراجعة جميع الإجراءات في اليمن كما أنه لدينا أدلة لتورطها في عمليات إرهابية داخل وخارج المملكة.
&
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة الحدث اليوم الأربعاء أن هناك قتلى لمرتزقة من حزب الله وإيران في اليمن، مؤكداً أن نقل الميليشيات من صعدة إلى دماج تم باشراف حزب الله تم داخل بصهاريج مياه، موضحا أن قوات التحالف تتخذ كافة الإجراءات لمنع تهريب الأسلحة للحوثيين.
&
وكانت قناة الإخبارية قد بثت اليوم مقطع فيديو كشفت فيه عن أدلة جديدة ل تورط ما يُسمى بحزب الله اللبناني في الحالة المتقدمة من الإرهاب التي وصل لها الحزب ومشاركته الفاعلة مع الحوثيين في اليمن في كل مراحل وتفاصيل العمليات العسكرية منذ ما قبل عاصفة الحزم واحتلال صنعاء، ثم مابعد ذلك من عمليات وخصوصا التي تستهدف المملكة.
&

اعترافات خطيرة
ويكشف المقطع الذي تم تصويره في رمضان من العام الماضي العديد من المضامين التي تؤكد مجدداً على تورط الحزب الإرهابي ومسؤوليته المباشرة في الاعتداءات التي تحدث على الحدود السعودية، وكذلك دعمهم في الهجوم على المناطق اليمنية وحصار المدن واستهداف الجيش اليمني وترويع المدنيين.
&
ويظهر في الفيديو المدعو "أبوصالح"، وهو اسم حركي، يساعده اثنان لم يظهرا في المقطع وهما "الشيخ جواد" و "مهدي"، وقال أحد الحاضرين ممن يتلقون الدورة أن هؤلاء المدربين تحملوا المشقة لكي يصلوا إلى اليمن رغم إغلاق المجال الجوي.
&
ويقدم المدعو أبوصالح دورة من إعداد فرع تابع لحزب الله اللبناني، والتي تعني&&بتأهيل المدربين في المستوى الأول، ما يعني أن الدورات تقوم على مستويات عدة للمدربين وغيرهم.
&
وينتقل المدرب إلى محاورعديدة، منها كيفية الاغتيالات والعمليات التي سماها "استشهادية" على حدود المملكة وكذلك في الرياض، حيث يعترف فيها&&بأن التمويه على الآليات التي يستهدفها التحالف والجيش اليمني تم عملها قبل الحرب، في دليل واضح يكشف حجم التنسيق والإعداد للاعتداءات الحوثية على الدولة والشعب في اليمن وكذلك المملكة العربية السعودية.
&
وفي اعتراف آخر، يكشف المدرب أيضاً عن عملية "نوعية" وخاصة يجري الترتيب لها دون أن يوضح نوعيتها للحوثيين معه، قائلاً أن هذا لا يخصكم.
&
وعلى المستوى الميداني ينتقل المدرب إلى الخطط التي وضعوها للحوثيين في مواجهة ما سماه احتلال صعدة، ويقصد بذلك الجيش اليمني، حيث كشف لهم طريقة الدفاع عنها، فيما انتقل للحديث بعد ذلك عن مديرية حرض وكيف خططوا لاحتلالها رغم أنه يعترف بأنها موالية للشرعية، وكان يصف خلالها الشعب اليمني بأنهم عملاء وفاسدون، في تأكيد جديد على نظرتهم الطائفية والإرهابية لكل الشعوب التي ترفض إجرامهم.
&
أدلة يمنية
وأكدت الحكومة اليمنية، اليوم ، إنها تملك أدلة ووثائق تؤكد تورط حزب الله اللبناني في دعم المتمردين الحوثيين في اليمن، فيما أشار المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي، أن مدربين من حزب الله خططوا لأعمال عدائية ينفذها الحوثيون ضد السعودية.
&
كما أكدت ضلوع حزب الله اللبناني بصورة مباشرة في الحرب الدائرة مع المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.
&
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ): "إن الحكومة لديها العديد من الوثائق والأدلة المادية التي توضح مدى تورط أفراد ينتمون إلى حزب الله في الحرب التي تشنها الميليشيا الحوثية على الشعب اليمني"، معلنا عن اعتزام الحكومة اليمينة تقديم ملف كامل إلى مجلس الأمن الدولي، والجامعة العربية يثبت فيه تدخلات حزب الله في اليمن، مطالباً باتخاذ الإجراءات الدولية القانونية بحقه.