دمرت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية مخزن أسلحة رئيسي اليوم الجمعة خلال غاراتها الجوية على&مواقع الحوثيين وقوات صالح في معسكر اللواء 22، فيما أعلنت الحكومة اليمنية أن القوات الموالية لها تقترب من العاصمة لتحريرها من قبضة المسلحين الحوثيين.

عبد الرحمن بدوي: قصفت طائرات التحالف العربي مواقع الحوثيين وقوات صالح في معسكر اللواء 22، شرق المدينة، ما أسفرت عن تدمير مخزن أسلحة رئيسي ومقتل اثنين من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وإصابة 11 آخرين.

وذكر المركز الإعلامي للمجلس العسكري في تعز أن طائرات التحالف قصفت مقر اللواء 35 مدرع بمفرق المخا غرب تعز ما أدى إلى تدمير عربة وغرفة العمليات، كما دمرت الطائرات منصة صواريخ سكود بمنطقة ورزان بمديرية خدير جنوب غربي المدينة.​

وشهدت محافظة تعز اشتباكات مستمرة بين رجال المقاومة الشعبية المدعومة بقوات التحالف العربي وبين العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح، وميليشا الحوثي والتي أسفرت عن مقتل 11 حوثيا.

وفي عدن، أعلن مسؤول أمني أن مسلحين مجهولين اغتالوا العقيد في الاستخبارات العسكرية أدهم الجعري، حيث أطلق عليه المهاجمون -الذين كانوا في سيارة- النار في حي خور مكسر وسط عدن.

وأدى القصف العشوائي لميليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح على الأحياء والقرى السكنية في تعز مساء اليوم إلى مقتل ثلاثة مدنيين، وجرح 6 آخرين .

تحرير صنعاء

وفي سياق متصل بالأوضاع اليمنية أعلن وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي استعداد بلاده لوقف إطلاق نار شامل في بلاده، فيما أكد أن القوات الحكومية تقترب من العاصمة صنعاء لتحريرها من قبضة المسلحين الحوثيين.

وقال في تصريحات بثتها قناة "روسيا اليوم" إن روسيا تدعم بشكل كامل مساعي المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأكد المخلافي أن القوات الحكومية تقترب من العاصمة صنعاء لتحريرها من قبضة المسلحين الحوثيين، مضيفا أن السلطات اليمنية تعمل على استعادة هيبة الدولة، مشيرا إلى أن المسلحين الحوثيين يحاصرون محافظة تعز، جنوب شرق اليمن، ويمنعون وصول المواد الغذائية والطبية إلى المدنيين.

معركة التحرير

ودعا مستشار رئيس الأركان والمتحدث باسم الجيش اليمني العميد الركن سمير الحاج،&جميع الضباط والأفراد في القوات المسلحة اليمنية والمغرر بهم و "الذين لايزالون يقاتلون في صفوف الانقلابيين" للعودة إلى جادة الصواب والانضمام إلى إخوانهم في قوات الشرعية دفاعا عن اليمن الكبير والذي يتسع لجميع أبنائه.

وطلب الحاج في بيان بثته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" من أفراد الجيش الذين يقاتلوا في صفوف الانقلابيين بأن لا يقفوا على الحياد في معركة التحرير التي تقودها قوات الشرعية ضد متمردي الحوثي وفلول قوات المخلوع صالح، قائلًا: "الأمور باتت واضحة للعيان والالتحاق بالجيش الشرعي أصبح واجبا تحتمه مصلحة الوطن ليكون الجميع مشاركا في التحرير ورافضا للانقلاب الحوثي".