: آخر تحديث
بعدما بدأت بثّ محتوى الفيديو

"إيلاف" تنشر محتوى بي بي سي خبرًا وصورة

بعدما بثت "إيلاف" الالكترونية محتوى فيديو "بي بي سي عربي"، خطا الجانبان خطوةً جديدة، واتفقا على أن تقدم "إيلاف" لقارئها محتوى بي بي سي المقروء، خبرًا وصورة.

دبي: امتدادًا لاتفاق الشراكة في محتوى الفيديو بين جريدة "إيلاف" الالكترونية وهيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي (الخدمة العالمية)، والذي شملت المرحلة الأولى منه نشر "إيلاف" محتوى الفيديو الذي تنتجه بي بي سي عربي، وتأكيدًا على توطيد المكانة التي وصلت إليها "إيلاف" على خريطة الاعلام الجديد، ينتقل الجانبان إلى التعاون الوثيق في الخبر المقروء والصورة المصاحبة للخبر، أو حتى الصورة التي تشكل بنفسها خبرًا متكاملًا، فتطلق "إيلاف" خدمة المحتوى الاعلامي.

يتيح هذا الاتفاق الجديد لـ "إيلاف" الاستفادة من المحتوى الخبري المكتوب الذي توفّره بي بي سي (الخدمة العالمية)، والاطلاع على مكتبة صور محلية وإقليمية وعالمية واسعة النطاق ومنوعة الموضوعات، علمًا أن المحتوى الذي ستتولى "إيلاف" نشره لا يقتصر على الخبر السياسي وحده، إنما يغطي المجالات كافة، من اقتصادية وثقافية ورياضة ومنوعات، وفي أبواب الموضة والطهي والحياة العصرية.

الهدف من ذلك مدّ قارئ "إيلاف" بكل جديد في هذه المجالات.

شراكة تتيح نقل محتوى هيئة الاذاعة البريطانية
"إيلاف" و"بي بي سي"… تعاون معرفي بين الشرق والغرب

 

وهكذا، صار بإمكان كل من يملك حاسوبًا شخصيًا أو هاتفًا ذكيًا، واتصالًا بالانترنت، أن يقرأ المحتوى الخبري الذي يتيحه هذا الاتفاق، إن على موقع "إيلاف" الالكتروني مباشرةً أو على تطبيق "إيلاف" للهواتف الجوالة والأجهزة اللوحية، أو صفحات "إيلاف" الاجتماعية لحظة نشره.

وجريًا على عادتها، تستمر "إيلاف" في جمع العالم العربي الذي يتوق إلى معرفة الخبر، وهيئة الاذاعة البريطانية، التي تشكل واحدة من أهم منتجي المحتوى الاخباري في العالم، فتفتح بهذا الاتفاق، كما فعلت في السابق، آفاقًا واسعة لتعاون خبري يصب في مصلحة القارئ العربي أولًا.

A partnership allowing the broadcast of high-end visual content
Elaph and BBC: a Knowledge-Based Cooperation

 

إنه زواج "بي بي سي" بحرفيتها العالية وجديتها الذائعة وشبكة مصادرها الواسعة وتقنياتها الحديثة، و"إيلاف" بمكانتها الصحفية الرفيعة في المنطقة العربية ومصداقية خبرها وسعيها الدؤوب إلى الامساك بقصب السبق الصحفي دائمًا.

ليس هذا نهاية المطاف، فثمة اتفاقات أخرى قيد الدرس، وما إقرارها إلا تأكيد من "إيلاف" أن قرارها: "غد الآخرين... أمسنا".


عدد التعليقات 6
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نجاح مشترك ممتاز
مراقب دولي للأحداث - GMT الجمعة 04 ديسمبر 2015 14:49
ممتاز وإلى الامام نجاح تلوى نجاح وتعاون مشترك بين مجموعتين اعلاميتين رائدتين . برافو
2. Knowledge is Power
صومالية مترصدة وبفخر-USA - GMT الجمعة 04 ديسمبر 2015 15:55
Oh my my my haaaaaaaaa lol the skill of COPY PASTE went a long way great stuff keep copy paste stuff
3. حذاري
جبل التوباد - GMT السبت 05 ديسمبر 2015 08:52
ال بي بي سي هي الجهة الإعلامية الوحيدة في العالم التي لاتتذوق طعم عسل الإعلانات بموجب قوانين حكومية .. مؤكد أن ال بي بي سي تريد أن تقتسم كعكة إعلانات إيلاف بطريقة غير مباشرة .. لايهمنا هذا .. لقمة هنيئة مرئية .. ولكن الخوف وكل الخوف هو أنه بعد هذا التذوق تسعى ال بي بي سي في التفكير لإلغاء قوانين منعها من الإعلانات التجارية فتنجح وبالتالي يكون جمهورها هو الضحية الذي كان يتمتع بنوافذ إعلامية وبرامجية خالية من الدعايات المعكرة .. هذا الجمهور لن يغفر لإيلاف لأنها هي التي أغوتها وجرتها إلى حبائل عالم الإعلانات .. نتمنى على إيلاف أن لا تتحمل وزر هذه الخطيئة إذا نجحت ال بي بي سي في فك قيود حظر الإعلانات وصار حالها حال بقية القنوات الإعلامية.
4. حذاري من كبت الحريات
george - GMT السبت 05 ديسمبر 2015 19:07
لا شك بأن صحيفتنا الرائعة أيلاف ؛ هي منبر حر يعطي مساحة شاسعة لحرية الرآي .. ولكي اكون منصف فأنا بحثت كثيرا عن منبر أخر عوضاً عن صحيفة ايلاف فلم اجد أفضل منها من عدة نواحي وعلى رأسهم حرية الكلمة والمحافظة على سرية قائلها .. واتمنى بأن يكون هناك فائدة أولية لصحيفة ايلاف الرائعة بأندماجها مع ال بي بي سي .. ومزيد من التقدم والازدهار أتمناه لها .. كما أحيي السيد عثمان العمير على هذا المنبر الرائع وكل العاملين فيه ..والله يعطيكم الصحة والعافية ويبارك في مجهوداتكم الرائعة ..وشكرا للجميع ...... أخوكم جورج
5. طنجرة ولقيت غطاها
jj - GMT السبت 05 ديسمبر 2015 21:18
اﻷثنين في نفس الخندق في محاربة بشار اﻻسد،وما رأي BBC في اسلوب العمير كاسلفي وليبرالي في نفس الوقت ...
6. بمناسبة العام الجديد 2016
george - GMT الخميس 31 ديسمبر 2015 11:24
بمناسبة أقتراب قدوم العام الجديد 2016 أهنيء السيد عثمان العمير وجميع العاملين في صحيفة ايلاف الرائدة ومدراء التحرير والنشر ؛؛ كما أهنيء وأبارك لجميع الاخوة المشاركين هنا بالتعليقات والمتابعين لها بقدوم العام الجديد 2016 الذي اتمنى لكم فيه تحقيق كل ما تحلمون تحقيقه من أماني ورجاء؛؛ اعاده الله عليكم بالفرح والسرور وديمومة الصحة الجيدة وكل عام والجميع بخير


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الجبير: السعودية ملتزمة بإجراء تحقيق شامل في قضية خاشقجي
  2. الرياض تستضيف مبادرة مستقبل الاستثمار
  3. العربية الخامسة نطقًا حول العالم
  4. انتقاد مالكي مارلبورو بسبب حملة لمكافحة التدخين
  5. الصحراء تشعل حرب كواليس قبل أيام من جلسة مجلس الأمن
  6. محمد بن راشد في الرياض للمشاركة في منتدى مبادرة الاستثمار
  7. ترمب: تحادثتُ مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
  8. بولتون: المحادثات مستمرة مع السعودية بشأن خاشقجي
  9. محادثات استراتيجية لبولتون في موسكو
  10. العثور على سيارة دبلوماسية سعودية متروكة بموقف في اسطنبول
  11. اعتماد أول مركبة ذاتية القيادة في مدينة مصدر
  12. الرئاسة التركية: لا نريد أن تتضرر علاقتنا مع السعودية
  13. طهران: استقالة ظريف شائعة كاذبة
  14. جاريد كوشنر: السعودية حليف هام للولايات المتحدة
  15. القصة الكاملة لمزاعم سرقة أعضاء سائح بريطاني مات في مصر
  16. لهذه الأسباب زار المبعوث الأميركي جيمس جيفري منبج
في أخبار