أعلنت صحيفة "نيويورك بوست" الشعبوية، الواسعة الانتشار، تأييدها لانتخاب الملياردير الجمهوري دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة، معتبرة في افتتاحية على صدر صفحتها الأولى الجمعة أنه "ليس كاملًا، ولكنه مليء بالوعود".

نيويورك: قالت الصحيفة المحافظة، التي يملكها إمبراطور الإعلام روبرت موردوك، إن متصدر السباق الجمهوري يمثل "أفضل (القيم النيويوركية)" و"أفضل أمل لجميع الأميركيين الذين يشعرون، عن حق، بأن الطبقة السياسية خانتهم".

تمايز بشأن النووي
أضافت أن ترامب هو "رسول غير كامل يحمل رسالة حيوية"، ولديه "الإمكانات&والمهارات والمعارف والقيم لتحقيق شعار حملته، وهو جعل أميركا عظيمة مرة أخرى".

لكن الصحيفة لفتت إلى أنها لا توافق ترامب آراءه بشأن تسليح اليابان وكوريا الجنوبية بالسلاح النووي لتمكينهما من الدفاع عن نفسيهما بنفسيهما، أو فكرته ببناء جدار على الحدود مع المكسيك، لوقف الهجرة غير الشرعية، وأسدت إليه نصائح لكي يصبح شخصية "أكثر رئاسية".

نصائح متعددة
من النصائح التي أسدتها الصحيفة إلى رجل الأعمال الوافد حديثًا إلى عالم السياسة "أن يكون أكثر إطلاعًا على السياسة، وأن يتحلى بقدر أكبر من رباطة الجأش، وأن يكون أقل انفعالًا".

ويسير دونالد ترامب في طريق وعر، لكنه سالك، نحو الفوز ببطاقة الترشيح الجمهورية إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية، لكنه يواجه بحلول استحقاق تشرين الثاني/نوفمبر الرئاسي مسارًا يبدو مثبطًا أكثر لعزيمته.