صنعاء: قتل شخصان واصيب آخرون بجروح الثلاثاء اثر انفجار عبوة ناسفة في احدى قاعات كلية الآداب في جامعة صنعاء، خلال احتفال كان يقيمه المتمردون، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية، بحسب مصدر امني.

وافاد المصدر وكالة فرانس برس عن "سقوط قتيلين وعدد من الجرحى في انفجار عبوة ناسفة في احدى قاعات كلية الآداب" في الجامعة. واوضح ان الانفجار وقع "اثناء احتفال للحوثيين بيوم الوحدة"، في اشارة الى ذكرى توحيد شطري اليمن الشمالي والجنوبي في 22 مايو 1990.

وسيطر المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم الموالون للرئيس السابق علي عبدالله صالح على صنعاء منذ سبتمبر 2014. وتابعوا بعد ذلك تقدمهم للسيطرة على مناطق في وسط البلاد وشمالها، قبل تدخل تحالف عربي داعم لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي في مارس 2015.

ومكن التحالف قوات هادي من استعادة خمس محافظات جنوبية منذ يوليو الماضي، بينما تتواصل المعارك في محافظات اخرى. وبينما لم تعلن اي جهة في الحال مسؤوليتها عن التفجير، اتهم مصدر امني "عناصر ارهابية" بزرع العبوة، بحسب ما نقلت وكالة "سبأ" التابعة للمتمردين. وسبق لتنظيم الدولة الاسلامية ان تبنى سلسلة هجمات في صنعاء خلال العام الماضي، استهدفت بمعظمها مساجد للشيعة، وادت الى مقتل العشرات.