إيلاف من الرياض:&أعلنت الأمم المتحدة اليوم الاثنين قبول التوصيات السعودية، حذف اسم التحالف العربي الذي تقوده المملكة لاستعادة الشرعية باليمن من قائمة انتهاكات حقوق الأطفال.
&
ودعا الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون لتحقيق خاص للتحقق من الأرقام الواردة في التقرير الأممي.
&
وأكد السفير عبدالله المعلمي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة، أن قرار الأمم المتحدة بإلغاء اسم التحالف العربي لاستعادة الشرعية، من قائمة تقرير المنظمة الدولية عن انتهاكات في حقوق الانسان للأطفال باليمن، يعتبر نهائياً ولا رجعة عنه،
&
وقال المعلمي في تصريحات صحفية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك: "إن المنطق والحجة والمعلومات كانت كفيلة بتصحيح قرار الأمين العام بان كي مون، والسعودية والتحالف لا يقبلا بإدراج اسميهما في قائمة مماثلة، وعلمنا مسبقا أن لا أساس للادعاءات التي وردت في حق التحالف.
&
وأضاف: "إن الأمم المتحدة تلتمس الأعذار عن التقصير بشأن إدراج التحالف في القائمة، ولذلك زودنا الأمم المتحدة بالمعلومات التي أدت إلى حذف التحالف من القائمة".
&
وكان العميد ركن أحمد عسيري المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين اليمنيين، قد انتقد في تصريحات صحفية ادراجه على اللائحة السوداء للأمم المتحدة للبلدان التي تنتهك حقوق الاطفال.
&
وقال إن تقرير الأمم المتحدة "غير متوازن ولا يعتمد على احصائيات موثقة ولا يخدم الشعب اليمني"، معتبرا أن هذا التقرير "يضلل الرأي العام بارقام غير صحيحة تعتمد في معظمها على معلومات من جهات تابعة للمليشيات الحوثية والمخلوع صالح"، موضحا&أن قرار مجلس الأمن الدولي 2216 قد جرم ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، واعترف بالشرعية اليمنية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه لا يجوز أن تستقي الأمم المتحدة معلوماتها من الحوثيين، لافتًا إلى أن استقاء المعلومات من الانقلابيين الحوثيين يضلل الرأي العام اليمني.
&
وكان تقرير الأمم المتحدة بشأن الأطفال والصراع المسلح- الصادر يوم الخميس الماضي- قال إن التحالف مسؤول عن 60 بالمئة من الوفيات والإصابات بين الأطفال في العام الماضي- حيث تسبب في مقتل 510 وإصابة 667 - ومسؤول عن نصف الهجمات على المدارس والمستشفيات.
&
&
&
&