: آخر تحديث
تأكيدًا على تعزيز العلاقات بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون

رسالة خطية من ملك الأردن إلى أمير الكويت .. هذه فحواها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رسالة خطية من ملك الأردن عبد الله الثاني إلى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، نقلها رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز الذي يزور الكويت حاليًا.

إيلاف: أشاد الملك الأردني بجهود الشيخ الصباح المستمرة في تعزيز مسيرة التقدم والتطور في الكويت، وتحقيق الرفاه والازدهار لشعبها، ومساعي سموه الدؤوبة لخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، واعتزازه البالغ بالعلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية".

توسيع آفاق التعاون
كما عبّر في رسالته عن بالغ تقديره لمواقف أمير الكويت الأخوية النبيلة تجاه الأردن التي تجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا "حرصه الدائم على توسيع آفاق التعاون الثنائي وإدامة التنسيق والتشاور مع أخيه سمو أمير دولة الكويت إزاء مختلف القضايا، وبما يسهم في تفعيل التعاون العربي المشترك، والقدرة على مواجهة مختلف التحديات التي تمر بها أمتنا العربية".

دعوة إلى زيارة الأردن
حملت الرسالة دعوة إلى أمير الكويت لزيارة الأردن من أجل البناء على العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

حرص كويتي
بدوره، أكد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، خلال استقباله رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز والوفد المرافق له، على "متانة العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين"، ولفت إلى أن "هناك تواصلًا دائمًا مع جلالة الملك عبدالله الثاني، حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية الراهنة وكل ما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية الكويتية الأردنية، والبناء عليها في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين". 

وأكد "حرص دولة الكويت على مواصلة دعمها للأردن ووقوفها إلى جانبه على الدوام لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية والظروف المحيطة به"، متمنيًا "دوام الصحة والعافية لجلالة الملك عبدالله الثاني، وللأردن الأمن والاستقرار والتقدم".

إشادة بالعلاقات التاريخية
رئيس مجلس الأعيان الأردني من جانبه، أشاد بعمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تجمع المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الكويت، وأكد أنها "علاقات قائمة على الاحترام المتبادل، وبما يخدم مصالح البلدين الشقيقين وقضايا الأمة العربية، كما هنأ الشيخ الصباح بالذكرى الثالثة عشرة لتوليه مقاليد الحكم في الكويت".

وثمّن الفايز توجيهات أمير الكويت، الداعمة والمساندة للأردن، خصوصًا في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تواجه الأردن جراء الأوضاع غير الآمنة وغير المستقرة المحيطة به.

الخليج عمق استراتيجي
قال الفايز "إننا في الأردن حريصون باستمرار على تعزيز علاقاتنا الأخوية مع دولة الكويت في مختلف المجالات"، مشيرًا إلى أن ما شهدته العلاقات الأردنية الكويتية من تطور كبير إنما هو بفضل حرص وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، وأخيه سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح". 

كما أشاد بـ"حالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها دولة الكويت، والتطور الكبير الذي تشهده في المجالات كافة، بفضل القيادة الحكيمة لسمو الامير، ووعي المواطن الكويتي وحرصه على أمن وطنه"، لافتًا إلى أن "الأردن، ورغم ما يجري حوله من صراعات سياسية، إلا أنه استطاع الحفاظ على تماسك جبهته الداخلية ونسيجه الاجتماعي، وهو اليوم قوي سياسيًا وأمنيًا، لكنه يواجه صعوبات اقتصادية بسبب الأوضاع المحيطة به".

وأضاف: "الأردن يعتبر دول الخليج العربي عمقه الاستراتيجي، مثلما ترى دول الخليج في الأردن عمقًا استراتيجيًا لها"، مؤكدًا على "أهمية زيادة الاستثمارات الكويتية في الأردن، وأن يكون للكويت الدور الفاعل في مؤتمر لندن المقبل، الذي يعقد لمساعدة الأردن وتمكينه من مواجهة أعباء اللجوء السوري والتحديات المختلفة التي فرضتها الأوضاع القائمة في المنطقة عليه".

عرض الفايز للأوضاع الراهنة في المنطقة والتحديات الاقتصادية والأمنية التي تواجه الأردن جراء هذه الأوضاع المحيطة به، مثمّنًا وقوف دولة الكويت إلى جانب الأردن ودعمها له لتمكينه من مواجهة الصعوبات الاقتصادية.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. تيريزا ماي: ست نقاط تلخص فترة رئاستها للحكومة
  2. نتنياهو يشكر
  3. المغرب حاضر في القمة العربية بالسعودية
  4. عملية بحث بعد هجوم غامض بطرد مفخخ في ليون الفرنسية
  5. شركة سبيس إكس تطلق 60 قمرا صناعيا لتزويد الأرض بإنترنت فائق السرعة
  6. الانتخابات الأوروبية في يومها الثالث: الأنظار تتجه إلى نتائج الشعبويين
  7. ترمب في اليابان: لقاء مع الإمبراطور وسومو وغولف
  8. الرجل أم المرأة... أيهما الأكثر تضررًا من الهجرة؟
  9. ظريف: التعزيزات الأميركية في الشرق الأوسط تهديد للسلام الدولي
  10. جواد ظريف يعصي أوامر المرشد الأعلى
  11. قاض أميركي يسدد ضربة لخطط ترمب المتعلقة ببناء الجدار الحدودي
  12. قادة الاحتجاج في السودان يدعون لإضراب عام يومي الثلاثاء والأربعاء
  13. مركز أبحاث كندي يكتشف حملة تضليل إعلامي
  14. الجيش الأميركي: الحرس الثوري مسؤول عن تخريب السفن قبالة الإمارات
  15. موسكو تساعد فنزويلا
في أخبار