إتفاق لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية

الفلسطينيون لا يتمنون الموت لشارون

الشارع الفلسطيني غير مكترث لإعدام صدام

مقتل فلسطينيين وطفلة في بيت حانون

عملاء إسرائيل والمهمات الصعبة بغزة

القدس، غزة: حذر النائب الجديد لرئيس الوزراء الاسرائيلي افيغدور ليبرمان اليوم من ان رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية يمكن ان يكون هدفا لهجوم محدد اذا اصبحت حياة الجندي الاسرائيلي المخطوف منذ حزيران(يونيو) مهددة. وقال ليبرمان خلال اجتماع اسبوعي للحكومة الاسرائيلية quot;كل شيء له ثمن، وفي حال حصل اي مكروه لجلعاد شاليت، سنضيف اسماعيل هنية و(وزير الداخلية الفلسطيني) سعيد صيام الى لائحة الشهداء (الفلسطينيين)quot;.

وياتي كلام ليبرمان ردا على تصريحات وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار السبت حول ان القصف الاسرائيلي لقطاع غزة قد يؤدي الى مقتل الجندي الاسرائيلي الأسير جلعاد شاليت لانه قد يستهدف موقعا يوجد به الجندي. وقال الزهار في مقابلة مع وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان quot;العدوان الإسرائيلى قد يستهدف حياة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليت لانهم يقصفون أماكن معينة قد تستهدف (موقعا يوجد به) الجنديquot;. وقال quot;قد يخسرون الجندي وقتلى إسرائيليين أو أسرى اخرين إذا حاولوا الدخول إلى هذا الموقع عندما تصلهم أية معلومات استخباراتية، وسنحصل بذلك على أسرى جددquot;.

وكان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت اسر في 25 حزيران(يونيو) الماضي في عملية قامت بها عدة فصائل فلسطينية من بينها الجناح المسلح لحركة حماس. وتقوم مصر بوساطة من اجل ابرام اتفاق للافراج عن شاليت مقابل اطلاق سراح اسرى فلسطينيين من السجون الاسرائيلية لكن هذه الجهود مازالت تصطدم بشروط متعارضة يضعها الطرفان.

خاطفو جلعاد شاليت لا ينوون قتله لكنهم يعتبرون ان القصف الاسرائيلي يعرضه للخطر

وكان اعلن ممثل عن المجموعات الفلسطينية الثلاث التي تبنت أسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت، في مؤتمر صحافي اليوم الاحد ان هذه المجموعات لا تنوي قتله، لكن الغارات الجوية الاسرائيلية على قطاع غزة قد تعرض حياته للخطر. وقال ابو مجاهد المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية في مؤتمر صحافي في غزة quot;ليس في اجندة فصائل المقاومة التي أسرت الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت ان تقتل الجندي الاسير ولن تعطي للصهاينة غايتهم في قتلهquot;. الا انه تابع quot;نحمل العدو الصهيوني مسؤولية حياة الجندي الاسير من خلال قتله في اي غارة على اي مكانquot;.

واوضح ابو مجاهد ان هذا هو موقف المجموعات الثلاث التي تاسر الجندي مؤكدا ان الجندي الاسرائيلي quot;على قيد الحياةquot;. واتهم المتحدث باسم لجان المقاومة اسرائيل بquot;عرقلة انجاح المبادرة المصرية بشان التبادل وحل ملف الجندي الماسور وان العدو عرض صفقة لا تنسجم مع مطالب المقاومة او المبادرة المصريةquot;. واشار الى ان quot;العدو الصهيوني حريص على قتل شاليتquot; مضيفا ان quot;العملية العسكرية الاجرامية على بيت حانون (شمال قطاع غزة المحتلة منذ الاربعاء) تهدف الى احباط المقاومة في انجاح ملف الجندي شاليتquot;.

وكانت ثلاث مجموعات مسلحة هي كتائب القسام التابعة لحركة حماس والوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة والجيش الاسلامي تبنت خطف الجندي خلال هجوم في حزيران(يونيو) الماضي.