عمان: دان مجلس النواب الاردني في بيان له اليوم ما تقوم به اسرائيل من quot;ارهاب دمويquot; في الاراضي الفلسطينية واستمرار العمليات العسكرية بعد مقتل 18 شخصا في بيت حانون شمال قطاع غزة الاربعاء بينهم خمس نساء وثمانية اطفال في قصف مدفعي اسرائيلي. ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن المجلس دعوته quot;الاسرة الدولية لادانة هذه الجريمة النكراء التي ترقى الى درجة الابادة الجماعية بل ترقى الى جريمة ضد الانسانية جمعاءquot;.

واضاف البيان ان quot;تلك الاعمال تكشف ديموقراطية حكام تل ابيب الملطخة ايديهم بالدم الفلسطيني الغاليquot;. واوضح البيان انه quot;بينما يسعى العقلاء من اصحاب القرار عربيا ودوليا (...) لوقف العنف كحلقة صارخة من حلقات الارهاب والانحياز (...) ينشدون السلام القائم على الاحترام والعدل بين شعوب وامم الارض تتمادى اسرائيل في ارهابها وتمضي قدما في عنف دموي لم يشهد له العالم مثيلquot;.

ومن جهة اخرى، طالب حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، في بيان له المنظمات الدولية quot;بفضح الجرائم الصهيونية وادانتها والعمل على وقفهاquot;. واوضح ان اسرائيل quot;ترتكب المجزرة تلو الأخرى وليست مجزرة بيت حانون المستمرة الا احد تجليات العقلية الصهيونية القائمة على الارهاب والاجرام والقتل والتدميرquot;.

وعبر الحزب عن ادانته quot;كل المواقف التي تبرر للعدو الصهيوني جرائمه تحت اي ذريعة وعلى رأس هؤلاء الادارة الاميركية التي تطالب بضبط النفس وتساوي بين الضحية والجلادquot;. وطالب الحزب quot;الجهات الرسمية العربية بمواقف عملية وجريئة (...) وتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك والعمل بجد لحماية الشعب الفلسطيني ومساعدته للحصول على حقوقهquot;.