كابول: فقد صحافي ألماني ومرافقه فيما كانا يرتحلان بين محافظتي قندهار واروزغان الافغانيتين الجنوبيتين في منطقة تشيع فيها الاضطرابات واعمال العنف وسط خشية من ان يكونا قد تعرضا للاختطاف من قبل عناصر حركة طالبان او مجموعات اجرامية للمطالبة بفدية. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية زاماراي بشاري في تصريح للصحافيين ان الصحافي الالماني ومرافقه الافغاني كانا يستقلان عربة اجرة على الطريق بين قندهار واروزغان قبل ان يختفيا دون ان يدلي بأي تفاصيل اضافية.

وكان المتحدث باسم القوات الدولية العاملة في افغانستان المقدم لوك كنتنغ قد ذكر في وقت سابق اليوم ان مقر قيادة القوات تلقى تقارير حول اختفاء صحافيين في جنوبي البلاد. ولم تتضح بعد الوسيلة التي يعمل لديها الصحافي الالماني.

وشهد العام الحالي حادثين منفصلين تعرض فيهما صحافي ايطالي وصحافيان المانيان للاختطاف بمحافظة هلمند الجنوبية كان مصير الاول الافراج عنه بعد ثلاثة اسابيع من الاختطاف بينما قتلت جماعة مسلحة يعتقد انها تتبع طالبان الصحافيين الالمانيين.

مقتل جندي بريطاني
على صعيد آخر اعلنت وزارة الدفاع البريطانية ان جنديا بريطانيا قتل اليوم الثلاثاء وجرح اخر في اشتباك مع مقاتلي طالبان في جنوب افغانستان. وقالت المتحدثة باسم الوزارة ان الجنديين هما من قوات المارينز الملكية واصيبا عندما شنت القوات البريطانية والافغانية عملية ضد مقاتلين من طالبان شنوا هجمات على بلدة غرامسير في ولاية هلمند.

وصرحت quot;ان احد الجريحين توفي متاثرا بجروحهquot;. واضافت ان الجنديين نقلا جوا الى مستشفى في قاعدة كامب باستيون العسكرية البريطانية الرئيسية في ولاية هلمند. واوضحت ان quot;الجندي الثاني خضع لجراحة وهو الان في حالة مستقرةquot;.

وبهذا يرتفع الى 42 عدد الجنود البريطانيين الذين قتلوا في افغانستان منذ ان اطاحت القوات التي تقودها الولايات المتحدة بحكومة طالبان في عام 2001.
وينتشر نحو 5600 جندي بريطاني في افغانستان من بينهم حوالى 4300 في المناطق الجنوبية و1300 في العاصمة كابول.